اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مبيعات السيارات في أوروبا ترتفع بأكثر من 24 %

 أخبار العرب في أرووبا- اقتصاد

أظهرت بيانات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي نشرها اليوم الخميس، ارتفاع مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الأربعة الأولى هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من 2020، بعد ارتفاعها خلال أبريل/نيسان الماضي بأكثر من 200% على أساس سنوي.

اتحاد مصنعي السيارات ذكر في نشرته الشهرية، أنه تم تسجيل 3.4 مليون سيارة جديدة في دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهور الأربعة الأولى من 2021 بزيادة نسبتها 24.4% سنويا.

وأشار إلى أن المبيعات القوية خلال مارس/ آذار وأبريل/ نيسان الماضيين، أثرت بشكل إيجابي على نتائج الأشهر الأربعة الماضية ككل.

وبحسب الاتحاد فإن من بين الأسواق الرئيسية في أوروبا، سجلت إيطاليا أكبر نسبة ارتفاع في المبيعات خلال الأشهر الأربعة الماضية بنسبة 68.4% ثم فرنسا بـ 51%. أما في إسبانيا فقد وزادت المبيعات بنسبة 18.8% وفي ألمانيا 7.8%.

 وزادت المبيعات خلال أبريل/ نيسان بنسبة 218.6% سنويا نظرا لانهيار المبيعات في أبريل/ نيسان 2020 الذي شهد ذروة إجراءات الإغلاق.

اقرأ أيضا: انكماش اقتصاد منطقة اليورو في الربع الأول.. وفرنسا منفردة تسجل نموا

ورغم ذلك، أكد اتحاد مصنعي السيارات أنه بلغ حجم المبيعات خلال أبريل/ نيسان الماضي 300 ألف سيارة، وهو ما يقل عن المبيعات خلال الشهر نفسه من 2019.

وكان الاتحاد قد ذكر الشهر الماضي بأن مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري2021، مشيرا إلى أن التحول إلى السيارات الكهربائية في أوروبا يثبت قوتها على البقاء.

وأوضح بأن السيارات الكهربائية بالكامل والهجين القابلة للشحن مثلت نسبة 15% من مبيعات سيارات الركاب في أوروبا خلال الأشهر الثلاثة الأولى لهذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى