دول ومدن
أخر الأخبار

بنظام إشارات المرور.. النمسا تطبق المرحلة الرابعة لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

بدأت النمسا بتطبيق اليوم الثلاثاء، تطبيق المرحلة الرابعة من إجراءات مكافحة كورونا عن طريق نظام اشارات المرور اللونية التي تحدد حجم مخاطر العدوى في كل منطقة، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد،

“ردولف أنشوبير” وزير الصحة النمساوي قال: إن “المرحلة الرابعة ستكون صعبة ولكنها سوف تحقق نتائج ايجابية للغاية في مطلع العام المقبل، اذ سيكون الوضع في البلاد مختلفًا تمامًا”، مشيراً إلى أن “بلاده نجحت في اجتياز الوباء بشكل جيد نسبيًا حتى الآن، بفضل التماسك وعودة التضامن والتعاون الواسع بين كل الجهات المعنية”.

ويشمل نظام إشارات المرور 4 ألوان ويعتبر أخطرها اللون الأحمر وهو وصول عدد الإصابات إلى معدل 50 شخصا لكل 100 ألف مواطن.

الوزير النمساوي “أنشوبير” توقع بدء عملية التطعيم ضد وباء كورونا في يناير/كانون الثاني أو فبراير/ شباط بشرط وفاء شركات الدواء المنتجة بوعودها واعتماد موافقات السوق في الوقت المناسب، مؤكداً أن “بدء التطعيم في يناير المقبل سيكون الوقت الأمثل” خاصةً ان هذا التوقيت سيشهد (مزيج كورونا والإنفلونزا).

وأشار المسؤول النمساوي: إلى أن “لقاح كورونا سيكون متاح لجميع السكان بحلول صيف 2021 ، معرباِ عن ارتياحه لانخفاض أرقام الاصابات الجديدة والوفيات بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا: النمسا.. مقتل 3 أشخاص في سقوط شجرة على حافلة صغيرة

في سياق متصل، سجلت السلطات الصحية اليوم الثلاثاء، 204 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليبلغ إجمالي الإصابات 27 ألفا و642 حالة، بينما تعافى منها 23 ألفا و564 حالة.

وأوضح بيان وزارة الصحة أن “عدد ضحايا الفيروس بلغ 734 حالة، اذ يتواجد 149 حالة للعلاج في المستشفيات منها 30 حالة في العناية المركزة”. لافتاً إلى أن “أعلى الإصابات اليومية تم تسجيلها في العاصمة فيينا وبلغت 82 حالة، يليها تيرول 34 حالة، والنمسا السفلى 20، والنمسا العليا 16، بينما جاءت أقل الإصابات في كارينثيا وبلغت حالتين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى