أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

الصحة العالمية: نهاية جائحة كورونا باتت قريبة

أخبار العرب في أوروبا – صحة

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس غيبريسوس”، أن العالم بات أقرب من أي وقت مضى للقضاء على وباء فيروس كورونا الذي حصد أرواح ملايين الأشخاص منذ نهاية العام 2019.

وقال غيبريسوس في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء إنه “في الأسبوع الماضي تراجع عدد الوفيات الأسبوعية جراء كورونا إلى أدنى مستوى له منذ آذار/مارس 2020. لم نكن يوما بموقع أفضل مما نحن عليه الآن للقضاء على الجائحة”، لكنه في الوقت نفسه حذر قائلا “لم ندرك ذلك بعد لكن النهاية في متناول اليد”.

وشبه مدير المنظمة العالم كما لو أنه “شخص يركض في ماراتون ولا يتوقف حين يرى خط النهاية. يجري أسرع، بكل الطاقة المتبقية لديه. ونحن أيضا”، وأضاف “يمكننا جميعا رؤية خط النهاية ونحن في طريقنا للفوز لكنه سيكون فعليا أسوأ وقت للتوقف عن الركض”.

وقال “اذا لم نغتنم هذه الفرصة فإننا نواجه خطر رؤية مزيد من المتحورات ومزيد من الوفيات واضطرابات أكثر ومزيد من عدم اليقين”ـ داعيا الى “انتهاز هذه الفرصة”.

ووفقا لآخر تقرير نشرته منظمة الصحة العالمية خاص بوباء كورونا، فإن عدد الإصابات تراجع بنسبة 12% خلال الأسبوع الممتد من 29 أغسطس/ آب الماضي إلى 4 سبتمبر/ أيلول الجاري مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه ليصل الى حوالى 4.2 مليون إصابة جديدة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تضع شروطا صارمة لزعماء العالم خلال حضورهم جنازة الملكة إليزابيث

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أحصت منظمة الصحة العالمية أكثر من 600 مليون إصابة مؤكدة رسميا في جميع دول العالم منذ بداية الوباء.

لكن المنظمة تشير إلى أن هذا العدد أقل بكثير من الواقع، كما هي الحال بالنسبة للوفيات المسجلة رسميا والبالغ عددها 6,4 مليون وفاة منذ بداية الوباء نهاية 2019 ولغاية سبتمبر/أيلول 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى