دول ومدنصحةطفولة
أخر الأخبار

تسارع عملية التطعيم.. فرنسا تبدأ تلقيح الفتيان بين 12 و17 عاما

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الثلاثاء، عن بدء عمليات تطعيم الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما ضد فيروس كورونا، في وقت اقترب فيه معدل التطعيم لنحو مليون جرعة يوميا.

قرار وزارة الصحة يأتي قبل أيام قليلة من انتهاء السنة الدراسية وبداية عطلة الصيف، التي غالبا ما يتجمع خلالها الفتيان والفتيات في المخيمات الصيفية أو في مناطق ترفيهية أخرى.

وقال جيروم سالمون، المدير العام للصحة في الوزارة إن تطعيم الفتيان والفتيات “ليس إلزاميا”، لكنه حث “بشدة” جميع العائلات للقيام به للحيلولة دون ظهور إصابات ومتحورات جديدة من فيروس كورونا.

وأضاف أنه يجب على أولياء الأطفال أن يعطوا الموافقة كتابيا من أجل تطعيم أبنائهم، وهذا عبر ملئ استمارة خاصة يمكن الحصول عليها من الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة.

كما ذكر سالمون أنه ليس من الإجباري أن يحضر الوالدان خلال عملية تلقي اللقاح بل وجود أحدهما يكفي.

بدورها، أكدت وزارة الصحة على ضرورة أن يعبر الفتى أو الفتاة شفهيا على موافقته قبل تلقي اللقاح.

من جهة ثانية، أكدت السلطات الصحية الفرنسية، الثلاثاء، أنها أعطت الضوء الأخضر من أجل استخدام  لقاح فايزر وموديرنا في عمليات التطعيم. نفس اللقاح يستخدم أيضا في دول الاتحاد الأوروبي وكندا والولايات المتحدة الأمريكية بدون أن تظهر أعراض جانبية.

اقرأ أيضا: دعوة للإسراع في إعداد قوائم طرد الأجانب “الخطيرين” من فرنسا

إلى ذلك، أظهرت بيانات وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الثلاثاء، توزيع 44.8 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في فرنسا. وتم تطعيم 14.4 مليون شخص بالكامل ما يشكل 21.4 % من عدد سكان البلاد.

ويُقدر متوسط التطعيم في فرنسا بـ 998962 جرعة يومياً، ومن المتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من السكان بجرعتين من اللقاح شهراً واحداً.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الإصابات في فرنسا بلغ 5.8 ملايين، بينها 110616 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى