دول ومدن
أخر الأخبار

في غضون 24 ساعة.. وصول 600 مهاجر إلى سواحل إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصل إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية خلال الساعات الـ24 الماضية أكثر من600 مهاجرا قادمين من سواحل دول شمال أفريقيا، بحسب ما أعلنت مصادر محلية في الجزيرة .

السلطات أطلقت تحذيرا من انهيار منظمة خدمة المهاجرين كون مركز الاستقبال لديها يمكنه استيعاب 250 شخصا كحد أقصى، في حين يتواجد فيه الآن أكثر من 1300.

وبدأ وصول المهاجرين منذ مساء أمس الأول الثلاثاء على متن 8 قوارب، وحطت على سواحل الجزيرة التي أعلنت أن منشآتها العامة المخصصة لإيواء المهاجرين باتت ممتلئة عن آخرها، فضلا عن خطر انهيار قطاع الخدمات المخصص لهذه الغاية.

ووفقا للسلطات الإيطالية فإن أحد القوارب الوافدة كان يحمل 380 مهاجرا من جنسيات مختلفة، مشيرة إلى جنسيات كافة الوافدين تتوزع على تونس وبنغلادش وإريتريا ومصر ولبنان والكاميرون والمغرب والسودان وباكستان وتوغو وتشاد والسنغال.

في سياق متصل، أعلن “سالفاتور مارتيلو” عمدة بلدية لامبيدوزا، أنه طالب بلقاء رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي لبحث سياسة استقبال المهاجرين.

وصرح لوسائل إعلام محلية أن “نظام سفن الحجر الصحي يعمل بشكل جيد، يتم إفراغ النقاط الساخنة (نقاط الوصول) بشكل مستمر. لكن كيف سيتم التعامل مع هذه المشكلة إذا ما لم يعد لدينا سفن للحجر الصحي؟”.

اقرأ أيضا: في غضون 24 ساعة.. وصول 600 مهاجر إلى سواحل إيطاليا

وخلال الأشهر القليلة الماضية، شهدت لامبيدوزا ارتفاعا حادا بأعداد المهاجرين الواصلين إلى سواحلها، حيث سجلت النسبة الأعلى خلال شهر أيار\مايو الماضي.

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية أعلنت في وقت سابق خلال الشهر الجاري، عن وصول أكثر 15 ألف مهاجر إلى سواحل البلاد عبر المتوسط منذ بداية العام لغاية منتصف أيار/ مايو الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى