دول ومدنطفولة
أخر الأخبار

طفل فرنسي يسأل ماكرون: كيف حالك بعد الصفعة ( فيديو )

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

طرح طفل فرنسي صغير على الرئيس إيمانيول ماكرون أمس الخميس، سؤالا بدا محرجا لماكرون خلال زيارة له الى إقليم لاسوم في جنوب شرق فرنسا.

وذكرت صحيفة” لوفيغارو” إن الطفل سأل الرئيس عن شعوره بعد الصفعة التي تلقاها على وجهه من أحد المواطنين في الـ 8 يونيو/ حزيران الجاري.

الصحيفة قالت إنه خلال زيارة ماكرون لمدرسة في بلدة بوا دو بيكاردي في الإقليم، استوقفه تلميذ أمام كاميرات التلفزيون وسأله بعد أن رفع إصبعه طالبا الإذن بالكلام: “هل أنت بخير بعد الصفعة التي تلقيتها؟”، في إشارة إلى الاعتداء الذي تعرض له ماكرون مؤخرا.

ماكرون ابتسم ثم أجاب الطفل: “آه نعم، لا بأس، لم يكن الأمر ممتعا، وهذا ليس شيئا جيدا”، وأضاف مخاطبا الطفل: “ليس من الجيد أبدا أن يقوم أحد بالضرب، حتى في فناء المدرسة، إنه ليس جيدا، ومن صفعني لم يكن على حق”.

 كما تحدث ماكرون خلال زيارته أيضاً مع طلاب سابقين في المدرسة عندما كانت تديرها جدته لأمه، وكذلك مع أولياء أمور الطلاب تأثير الأزمة الصحية على الأطفال.

وكان الرئيس ماكرون قد تعرض لصفعة على وجهه من قبل الشاب” داميان تاريل” البالغ 28 عاما أثناء زيارة كان يقوم بها ماكرون لمنطقة “تان ليرميتاج” جنوب شرقي البلاد.

اقرأ أيضا: فرنسا تلغي إلزامية الكمامة في الخارج وتنهي حظر التجول

وعندما اقترب الرئيس الفرنسي إلى حشد من المواطنين لإلقاء التحية عليهم، أقدم شاب على مسك يد الرئيس وصفعه على وجهه.

وبعد الحادثة بعدة أيام أصدر القضاء الفرنسي قرارا بحبس “تاريل” بالسجن 4 أشهر مع النفاذ و14 شهرا مع وقف التنفيذ.

وجرت محاكمة تاريل وفقا لنظام “المثول الفوري” الذي يضمن تسريع إجراءات المحاكمة، لا سيما في حالات الجنح المتلبس بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى