مجتمع
أخر الأخبار

خمسة ملايين “كمامة” غير صالحة للاستخدام في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

رفضت السلطات الصحية في هولندا استخدام ما يقارب خمسة ملايين قناع، إذ أكدت الفحوصات التي قام بها فريق متخصص من المعهد الوطني للصحة العامة (RIVM)، عدم فعالية المرشحات في منع دخول الجسيمات، وقد جرى في وقت سابق رفض 3.9 مليون قناع وجه لأسباب مشابهة.

وكانت وزارة الصحة والرعاية والرياضة الهولندية استوردت 47.2 مليون قناع للوجه في الأسابيع الأخيرة، تم رفض 11% منها بشكل نهائي.

الوزارة الصحة تأمل باستخدام الأقنعة خارج مجال الرعاية الصحية، وذلك بعد أن فشلت جميع محاولات الاتحاد الوطني للايدز (LCH)، وهي المنظمة المسؤولة عن شراء وتوزيع معدات الحماية الطبية، من إعادة البضاعة إلى المورد.

السلطات الهولندية قررت في وقت سابق فرض ارتداء أقنعة الوجه غير الطبية في المواصلات العامة منذ بداية شهر حزيران المقبل، ضمن حملة لمواجهة انتشار فيروس “كورونا الجديد” في البلاد.

اقرأ ايضا: الدليل الهولندي لارتداء الكمامات في وسائل النقل العام

في سياق متصل أعلنت السلطات الصحية أمس الأحد، عن تسجيل 10 حالات وفاة جديدة مرتبطة ب فيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية.

وقال المعهد الوطني الهولندي للصحة العامة والبيئة في بيان له، “بعد هذا الإعلان يرتفع عدد حالات الوفاة في هولندا الى 5680 حالة”، مشيرا إلى تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الإصابات 43995 إصابة حتى الآن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى