صحةقانون
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي.. بدء سريان شهادة كورونا وتوسيع قائمة السفر الآمن من بينها دول عربية

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

بدأ الاتحاد الأوروبي اعتبارا من اليوم الخميس العمل بالشهادة الرقمية الخاصة بالحصانة من فيروس كورونا والتي ستسهل الحركة لسكان دول الاتحاد.

المفوضية الأوروبية قالت إن نظام إصدار “شهادة كورونا” بدأ العمل به اعتبارا من اليوم الأول من يوليو/تموز، مشيرة إلى أن هذا القرار يدخل حيز التنفيذ في الدول الأعضاء الـ27 للاتحاد الأوروبي وأربع دول أوروبية أخرى ضمن منطقة شنغن وهي : إيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا.

والنظام الجديد يقضي بوجود ثلاثة أنواع من “شهادة كورونا”، وهي إما تؤكد تلقي الشخص للقاح المعتمد في الاتحاد الأوروبي ضد كورونا.

أو تؤكد تماثله للشفاء من العدوى قبل 180 يوما. أما النوع الثالث هي إثبات عدم الإصابة بالفيروس بناء على نتيجة فحص تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR).

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تؤكد عودة ارتفاع معدل إصابات كورونا في أوروبا

من جهة ثانية، توصل سفراء دول الاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء، إلى اتفاق يتم من خلاله توسيع عدد الدول ضمن قائمة السفر الآمن.

وضمت القائمة11 دولة من بينها ثلاث دول عربية هي السعودية وقطر والأدن، إضافة لكل من كندا والبوسنة وبروناي وكوسوفو ومولدوفا والجبل الأسود وأرمينيا وأذربيجان.

 ومن المقرر يدخل القرار حيز التنفيذ خلال أيام قليلة، ولم تشمل القائمة الجديدة بريطانيا، عضو التكتل السابق الذي ظهرت به سلالة “دلتا” الهندية والتي تسببت في زيادة كبيرة في الإصابات بمرض كورونا لقدرتها الكبيرة على العدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى