اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

جونسون: بعد هذا التاريخ لن يتم تمديد العمل ببرنامج الإجازات مدفوعة الأجر

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في كلمة له أمام مجلس العموم أمس الأربعاء، إن حكومته لن تمدد العمل ببرنامج الاجازات مدفوعة الاجر لما بعد أيلول/سبتمبر المقبل.

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كانت حكومته ستمدد العمل ببرنامج دعم الوظائف بعد نهاية أيلول/سبتمبر المقبل، بدلا من البدء في تقليصه ابتداء من الأول من تموز/يوليو المقبل، كان جواب جونسون بـ” لا”.

أما فيما يتعلق بفيروس كورونا، قال جونسون: “على الرغم من أن سلالة دلتا تنتشر وتتزايد في ما لا يقل عن 74 دولة حول العالم، تشمل بريطانيا، تعتبر دولتنا هى الدولة الوحيدة التي يعد مستوى الحماية فيها ضد سلالة دلتا أعلى وأقوى”، مضيفا “لذلك سوف نستمر في تطبيق خريطة الطريق الحذرة والتي لا رجوع فيها”.

ومن المقرر أن يتم اعادة فتح البلاد بالكامل بداية من 19 يوليو/تموز الجاري، بعد تأجيل هذا الإجراء لمدة 4 أسابيع بسبب تفشي السلالة الهندية.

وأمس، أعلنت الحكومة البريطانية، تسجيل 26 ألفا و68 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية تسجلها البلاد منذ 29 يناير/ كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضا: بريطانيا مهددة بنقص الغذاء بسبب الجائحة وبريكست

وأوضحت أن إجمالي الإصابات منذ بداية الجائحة ارتفع إلى 4 ملايين و800 ألف، فضلا عن تسجيل 14 وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 128 ألفا و140 حالة.

كما قالت الحكومة إن إجمالي الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا في المملكة المتحدة بلغ 44 مليونا و719 ألفا، ما يعادل 84.9% من السكان البالغين، منهم 32 مليونا و872 ألفا حصلوا على الجرعة الثانية، ما يعادل 62.4% من السكان البالغين وذلك حتى أمس الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى