اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع نشاط التصنيع بمنطقة اليورو في أعلى وتيرة منذ 24 عاما

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

ارتفع نشاط التصنيع في منطقة اليورو في شهر يونيو/ حزيران المنصرم، بوتيرة نمو سريعة لم تشهده المنطقة منذ 24 عاما، حسبما أظهره مسح نشر أمس الخميس.

المسح ذكر أيضا أن المصانع واجهت أكبر زيادة في تكاليف المواد الخام فيما يزيد كثيرا عن عقدين.

وخلال الشهر الماضي ارتفعت القراءة النهائية لمؤشر “آي.إتش.إس” ماركت لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية إلى 63.4 في يونيو/حزيران من 63.1 في مايو/ أيار.

وهذه القراءة تتجاوز التقدير الأولي البالغ 63.1 وتمثل أعلى قراءة منذ بدء إجراء المسح في يونيو/ حزيران 1997.

في السياق، نقل عن كريس وليامسون كبير اقتصاديي الشركات لدى “آي.إتش.إس” ماركت قوله: “واصلت الصناعات التحويلية في منطقة اليورو نموا لم تشهده في تاريخ المسح البالغ نحو 24 عاما في الشهر الماضي مع ارتفاع الطلب والتخفيف الجديد لقيود احتواء فيروس كورونا”.

وذكر أنه بسبب نقص حاويات الشحن وتأثر سلاسل الإمداد بشدة من الجائحة، ارتفع مؤشر أسعار المدخلات إلى 88.5 من 87.1 مسجلا أعلى مستوى في تاريخ المسح.

اقرأ أيضا: بروكسل توزع أول دفعة من صندوق التعافي الأوروبي على 16 دولة

وكانت “أورسولا فون دير لاين” رئيسة المفوضية الأوروبية قالت الثلاثاء الماضي، إن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة( من ضمنها 19 دولة في منطقة اليورو) ستتعافى من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا خلال 18 شهرا.

وأكدت في كلمة لها خلال منتدى بروكسل الاقتصادي: “نتوقع ينمو اقتصادنا بمعدل 4.2% خلال العام الجاري، وبمعدل 4.4% خلال العام 2022”.

كما أشارت المسؤولة الأوروبية إلى أن بروكسل أعدت حزمة إنقاذ بقيمة 800 مليار يورو ضد الآثار الاقتصادية للوباء، مؤكدة بأن تمويل الدول الأعضاء سيبدأ اعتبارا من يوليو/تموز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى