أخباردول ومدن

ارتفاع عدد ضحايا غرق قاربين قبالة اليونان إلى 21.. والبحث جارٍ عن عشرات المفقودين

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

ارتفع عدد ضحايا غرق قاربين يحملان مهاجرين قبالة السواحل اليونانية قبل عدة ايام، بعد انتشال جثث جديدة أمس الأربعاء.

وقال خفر السواحل اليوناني في بيان، إن دورياته تمكنت من انتشال 13 جثة جديدة، مؤكدا أن البحث مستمر عن عشرات المفقودين.

وكان قاربين قد غرقا يومي الأثنين والثلاثاء الماضيين، حيث تم انتشال 9 جثث في البداية قبل أن يتم الإعلان أمس عن انتشال الجثث الجديدة ليرتفع العدد 21 ضحية.

وغرق القارب الأول قبالة جزيرة ساموس في شرق بحر إيجة مساء الإثنين وأدى إلى مقتل شخص، وسجل سبعة في عداد المفقودين، وفقا لتصريحات الناجين الخمسة.

أما القارب الثاني الذي غرق مساء الثلاثاء في بحر أيجه قبالة جزيرة “إيبويا”، فقد كان على متنه 68 شخصا، بحسب تصريحات 12 ناجيا، نقلتهم السلطات اليونانية إلى مدينة كاريستوس الواقعة في جنوب إيبويا.

ويأتي الحادث المأساوي الجديد بعد أقل من شهر على غرق قوارب أخرى في بحر إيجه. ففي 11 أكتوبر/أكتوبر الماضي، توفي قرابة 30 شخصا في غرق قاربين قبالة جزيرتي ليسبوس وكيثيرا.

ومنذ بداية العام الجاري شهدت اليونان زيادة بنسبة 80% في أعداد المهاجرين الوافدين من تركيا المجاورة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

اقرأ أيضا: عشرات المفقودين بعد غرق قاربين يحملان مهاجرين قبالة سواحل اليونان

كذلك، فقد تم توثيق مقتل 64 مهاجرا قبالة سواحل اليونان أثناء محاولتهم الوصول إلى سواحلها انطلاقا من تركيا، مقارنة بـ 111 لعام 2021 بأكمله، وفقا لبيانات المنظمة الدولية للهجرة.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، تم إنقاذ حوالي 1500 شخص في بحر إيجه، مقارنة بأقل من 600 العام الماضي، وفق لأرقام خفر السواحل اليوناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى