دول ومدنطفولة
أخر الأخبار

صورته هزت العالم.. إيطاليا تستقبل الطفل السوري مصطفى” وعائلته

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية اليوم الجمعة، أنها ستستقبل عائلة اللاجئ السوري منذر النزال، الذي ظهر في صورة مؤثرة رفقة طفله “مصطفى” هزت العالم وفازت بجائزة دولية العام الماضي.

وقالت الخارجية الإيطالية في بيان إنها تعرب عن ارتياحها الشديد للوصول الوشيك لعائلة منذر النزال، والد الطفل “مصطفى”، الذي ظهر في صورة للمصور التركي محمد أصلان، الفائز بجائزة “سيينا” الدولية لعام 2021، عن تلك الصورة التي حملت عنوان”مشقة الحياة”.

وأشارت إلى أنه في أعقاب حركة تضامن في إيطاليا، كثفت سفارة إيطاليا في أنقرة، بالتنسيق الوثيق مع المديرية العامة لسياسات الهجرة في وزارة الخارجية، في إجراءات تحديد مكان عائلة النزال وترتيب برنامج الاستقبال المناسب لها في البلاد.

وأكدت الخارجية الإيطالية أنهى سيتم استضافة عائلة النزال من قبل شبكة من منظمات المجتمع المدني، التي تم تنظيمها عن طريق إبراشية “سيينا كولي دي فال ديلسا مونتالسينو”.

وبفضل حملة جمع التبرعات، التي روَّج لها منظمو مهرجان جوائز “سيينا” سيتمكن منذر النزال، وابنه مصطفى، من الخضوع لعلاج طبي طويل الأمد في مركز (Vigorso di Budrio) للأطراف الاصطناعية.

وكانت صورة الطفل السوري قد هزت وجدان العالم أجمع بعد ظهور والده بساق واحدة يحمل ابنه المولود مصطفى النزال دون أطراف بسبب اضطراب خلقي.

اقرأ أيضا: بدء محاكمة طبيب سوري في ألمانيا متهم بجرائم ضد الإنسانية

ويقول والد الطفل “مصطفى” إن نجله ولد بدون أطراف سفليه أو علوية بسبب متلازمة طبية تعرف بـ “رباعي أميليا”، مؤكدا أن طفله أصيب بهذه المتلازمة نتيجه تناول والدته لأدوية علاجية إثر إصابتها بالغثيان جراء هجوم كيمياوي بغاز الأعصاب نفذته قوات نظام “بشار الأسد” على مناطق المعارضة السورية في محافظة إدلب شمال البلاد.

أما الإصابة للوالد “منذر” حيث فقد ساقة عندما سقطت قذيفة هاون أطلقتها أيضا قوات “بشار الأسد” على أحد أسواق مدينة إدلب أثناء تواجده في السوق، وفق ما ذكر الرجل في تصريحات صحافية سابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى