اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع الإنتاج الصناعي الألماني خلال النصف الأول لـ 2021

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد مكتب الإحصاء الألماني الاتحادي اليوم الجمعة، ارتفاع الإنتاج الصناعي في ألمانيا في النصف الأول لهذا العام 2021، على الرغم من التراجع الذي سجله في يونيو/ حزيران الماضي بسبب النقص في الخامات والعجز في التوريد.

المكتب قال إن الإنتاج الصناعي في ألمانيا انخفض من مايو/ أيار إلى يونيو/ حزيران الماضي بنسبة 1.3 %، ورغم ذلك ارتفع الإنتاج في الأشهر الستة الأولى من هذا العام بنسبة 6.8 % مقارنة بنفس الفترة الزمنية العام الماضي، التي هيمنت عليها قيود جائحة كورونا.

وأشار إلى أنه بعد احتساب العوامل الموسمية، بلغت نسبة الزيادة في الإنتاج الصناعي 6.2 %.

ووفقا للبيانات، فقد كان التراجع في يونيو/ حزيران ثالث تراجع يسجله قطاع التصنيع على التوالي مقارنة بالشهر السابق.

 أما في مايو/ أيار الماضي، بلغت نسبة الانخفاض 0.8 % عقب تعديل الحسابات الأولية التي قدرته بنسبة 0.3 %. وكان يتوقع المحللون انتعاش الإنتاج في يونيو.

في هذا السياق، تقول وزارة الاقتصاد الألمانية: “بعد التباطؤ في الربع الأول، كان هناك انخفاض في الإنتاج الصناعي في الربع الثاني”، مضيفة أن النقص في إمدادات أشباه الموصلات، خاصة في صناعة السيارات، كان كبيرا للغاية، ولا يزال يسبب مشكلات حتى الوقت الراهن.

في سياق متصل، أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس الخميس، ارتفاع الطلب على إنتاج المصانع في ألمانيا خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي.

ويعزز هذا الارتفاع، تعافي أكبر اقتصاد في أوروبا بعد تخفيف القيود التي تم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: نمو أنشطة الأعمال بمنطقة اليورو في أسرع وتيرة منذ 15 عاما

ووفقا لتقديرات المحللين الذين استطلعت وكالة “بلومبرج” رأيهم، فقد ارتفع الطلب على المصانع في ألمانيا خلال يونيو/ حزيران بنسبة 4.1 %، وذلك بفضل زيادة الطلب المحلي، حيث زاد الطلب على السلع الاستثمارية بنسبة 14.8%.

كذلك فإن قوة دفع الاقتصاد في ألمانيا ستتزايد خلال الشهور المقبلة رغم الاختناقات التي تعاني منها إمدادات المواد الخام وبعض مستلزمات الإنتاج وبخاصة الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات، وفقا لاستطلاع الوكالة.

يشار إلى أن البنك المركزي الألماني أعلن في وقت سابق الشهر الماضي،  أن اقتصاد البلاد يكاد يكون قد استرد خسائر العام الماضي التي تكبدها بسبب قيود جائحة فيروس كورونا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى