مجتمع
أخر الأخبار

محكمة نمساوية تصدر حكمها ضد رجل سوري قتل زوجته

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أصدرت محكمة نمساوية في العاصمة فيينا أمس الخميس، حكما بالسجن المؤبد على رجل سوري عمره يبلغ  52 عاما بعد إدانته بقتل زوجته.

وكان الرجل قد أقدم على قتل زوجته البالغة 45 عاما في فبراير/ شباط الماضي، طعنا بواسطة سكين في منزلهما في حي فافوريتن في فيينا.

وجاء في قرار الادعاء العام، أن الرجل اتهم زوجته بالتواصل مع رجال آخرين مما أوصل الأمور بينهما للطلاق، مضيفا أنه في بداية عام 2020 انفصل الاثنان عن بعضهما وانتقل الزوج للعيش في مكان آخر قبل أن يتصالح الاثنان وتقوم الزوجة بسحب طلب الطلاق.

وعاد الرجل للعيش في بيت واحد مع زوجته قبل أن يقوم في الثالث من شهر فبراير/ شباط الماضي، بطعن الزوجة في رقبتها بعد شجار نشب بينهما، وفقا للادعاء.

اقرأ أيضا: الأمن الألماني يعتقل لاجئ فلسطيني-سوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب

من جانبه، قال المتهم للمحكمة إن الزوجة هاجمته اولا وشتمته بأقذع العبارات إضافة للبصق عليه، مما اضطره لحمل سكين مطبخ لتهديدها بهدف تهدئتها.

وأضاف أمام المحكمة: “لم أكن أريد قتلها”، لكن في النهاية أصدرت القاضية حكما مشددا بحقه.

والرجل المدان يعيش في النمسا كلاجئ بعدما وصلها العام 2014 هربا من الحرب الدائرة في بلاده، فيما وصلت زوجته مع ابنهما الوحيد إلى النمسا في إطار لم الشمل لاحقا.

يذكر أن النمسا كانت قد شهدت نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي جريمة قتل مماثلة، حيث أقدم لاجئ سوري يبلغ 41 عاما على قتل زوجته (30عاما) طعنا بالسكين، ورغم اصدار مذكرة توقيف دولية من قبل الانتربول الدولي ضد المتهم إلا أنه مازال فارا لغاية الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى