مجتمع
أخر الأخبار

يقيمون في الشارع.. السلطات الفرنسية تعلن إيواء أكثر من 100 مهاجر

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية أمس الخميس، عن إيواء 104 مهاجرين، كانوا يفترشوا منطقة قناة أورك، شمال العاصمة باريس، وذلك بعد نحو أسبوع من إخلاء مخيم في ساحة ”فوج“ كان بعض أولئك المهاجرين أقاموا فيه.

وكانت الشرطة الفرنسية قد قامت في صباح الـ30 من يوليو/ تموز الماضي، بإخلاء مخيما يأوى أكثر من 600 مهاجر، في ساحة “فوج” وسط باريس، أقيم بمبادرة من عدة جمعيات محلية إنسانية.

وحينها نقلت السلطات العائلات والقاصرين غير المصحوبين بذويهم، عقب الإخلاء، إلى مراكز إيواء، بينما بقي نحو 150 إلى 200 رجل من دون مأوى.

ويوم أمس، اتخذت السلطات إجراءا بإيوائهم في مركزي استقبال وفحص للاوضاع الإدارية (CAES) بحسب فيليب كارو من جمعية ”سوليدير ميغرانت ويلسون” الذي أكد بأن” وجدت الحكومة أماكن للجميع، لكن هناك شك ضيئل من رغبتها في إيواء جميع المطرودين من ساحة ”فوج“.

اقرأ أيضا: غالبيتهم نساء وأطفال.. غرق عشرات المهاجرين قبالة الكناري الإسبانية

على صعيد متصل، قال جمعليات إنسانية محلية عدة، منها (يوتوبيا 59) و(سوليدير ميغرانت) ستقدم دعوى للمحكمة الإدارية العليا، للحصول على اعتراف بإخلاء المخيمات على نحو قسري ومهين، من دون قرار قضائي وبأمر من وزير الداخلية.

يشار إلى أنه منذ بداية العام، أقام تحالف الجمعيات المحلية الإنسانية، مخيمات في سبعة أماكن وسط باريس للضغط على السلطات ودفعها إلى تأمين المهاجرين الذين يفترشون الطرقات لاسيما شمال العاصمة. وتم تأمين المأوى لنحو 3 آلاف مهاجر إثر إنشاء تلك المخيمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى