دول ومدن
أخر الأخبار

بلجيكا.. ارتفاع في حوادث الطرق وانخفاض في الوفيات

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

ارتفع عدد الحوادث الطرق المسجلة في بلجيكا في النصف الأول للعام الجاري 2021، في الوقت الذي تراجع فيه معدل الوفيات جراء هذه الحوادث.

جاء ذلك في أحدث مقياس للسلامة على الطرق الصادر عن معهد “فياس” البلجيكي في تقرير أصدره اليوم الاثنين.

التقرير ذكر أنه على الرغم أن الاتجاه العام في بلجيكا يشير إلى انخفاض في عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق بنسبة 2% مقارنة بعام 2020، إلا أن الاتجاهات في أقاليم “والونيا” و”فلاندرز” معاكسة تماما، حيث سجل انخفاض بنسبة 20% في والونيا وزيادة بنسبة 24% في فلاندرز.

المعهد أكد في تقريره كذلك، بأن نسبة حوادث الطرق في بلجيكا سجلت زيادة في النصف الاول لهذا العام بلغت 12%، فضلا عن زيادة بنسبة 11% في عدد الإصابات على عكس النسبة المئوية للوفيات.

أيضا وفقا للمعهد، فقد تم تسجيل زيادة كبيرة في حوادث الدراجات النارية خلال نفس الفترة بلغت قرابة 39%.

ويشير معهد “فياس” إلى أنه “بسبب القيود الأكثر صرامة في العام الماضي، من الصعب للغاية مقارنة النصف الأول من عام 2021 بنصف عام 2020، رغم أن الاتجاه العام لا يزال إيجابيا فيما يتعلق بعدد وفيات حوادث الطرق في البلاد”.

اقرأ أيضا: الأرصاد السويدية تحذر من حدوث فيضانات في شمال البلاد

وخلال العالم الماضي أثرت جائحة فيروس كورونا بشكل إيجابي، فيما يخص عدد وفيات حوادث الطرق في جميع دول الاتحاد الأوروبي، حيث تراجع عدد الوفيات بشكل غير مسبوق، وذلك بسبب الإغلاقات المرتبطة بتداعيات الجائحة.

الجدير ذكره، أن معدل وفيات الحوادث في الاتحاد الأوروبي تبلغ 42 حالة وفاة لكل مليون نسمة سنويا، وبهذا يظل الاتحاد الأوروبي المنطقة الأكثر أمانا في العالم على الطرق، حيث يبلغ معدل المتوسط العالمي لحالات الوفاة جراء حوادث الطرق أكثر من 180 حالة لكل مليون نسمة سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى