اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

للشهر الثالث على التوالي.. تراجع معنويات المستثمرين في ألمانيا

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

للشهر الثالث على التوالي تراجعت معنويات المستثمرين في ألمانيا، وذلك على خلفية مخاوف من تعثر التعافي في أكبر اقتصاد في أوروبا بفعل زيادة الإصابات بكورونا وموجة رابعة من الإصابات بالمرض.

معهد البحوث الاقتصادية “زد.إي.دبليو” قال في تقرير نشره اليوم الثلاثاء، إن مؤشره لمعنويات المستثمرين انخفض في آغسطس/ آب الجاري إلى 40.4 من 63.3 نقطة في الشهر السابق.

رئيس المعهد “أخيم فامباخ” قال تعليقا على هذا الانخفاض: “يشير هذا إلى تنامي المخاطر على الاقتصاد الألماني، مثل المخاطر من موجة رابعة محتملة من كورونا قد تبدأ في الخريف أو تباطؤ في النمو بالصين”.

وكانت ألمانيا قد سجلت أكثر من 3 آلاف حالة يوميا في الأسبوع الماضي، ليصل العدد الإجمالي إلى 3.79 مليون، كما ارتفع عدد الوفيات في ألمانيا إلى 91 ألفا و803.

اقرأ أيضا، قطاع الصناعة الألماني متخوف من ضعف محتوى الحملات الانتخابية

 أيضا ارتفع معدل الإصابات في سبعة أيام على مستوى البلاد اليوم إلى 23.5 لكل 100 ألف شخص اليوم الثلاثاء، مقارنة مع 23.1 أمس الاثنين.

إلى ذلك، تؤكد وزارة الاقتصاد الألمانية على أنه لا تزال النظرة المستقبلية للقطاع الصناعي ككل متفائلة لكن بحذر في ظل استمرار ارتفاع الطلب.

يأتي هذا التفاؤل من قبل الوزارة لتجاوز أكبر اقتصاد أوروبي أزمة جائحة كورونا، في الوقت الذي تواصل فيه الشركات تقييم آفاق التصدير على نحو إيجابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى