دول ومدنصحة
أخر الأخبار

90 % من مرضى العناية المركزة في إيطاليا لم يتلقوا لقاحات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أكد مسؤول في قطاع الصحة بإيطاليا اليوم الثلاثاء، أن 90% من مرضى فيروس كورونا في وحدات العناية المركزة حاليا، لم يتم تطعيمهم باللقاحات المضادة للفيروس.

رئيس الفيدرالية الايطالية للمرافق الصحية والمستشفيات “جيوفاني ميليوري”، أضاف في تصريحات صحافية، أن هذه البيانات “تؤكد أن اللقاح هو السلاح الأكثر فعالية في حوزتنا لمواجهة الوباء وتداعياته الاسوأ”.

وذكر بأن سلطات الصحة العامة تشارك حاليا في حملة تطعيم المجموعات السكانية غير المحصنة، مؤكدا أنها “تلجأ إلى أكثر المبادرات تنوعا للوصول إلى الإيطاليين حتى في الأماكن التي يقضون فيها عطلاتهم”.

كما اعتبر المسؤول الصحي بأن “العمل المكثف للمرافق الصحية الإيطالية في آب/أغسطس (شهر العطلات الصيفية) سوف يحمينا بفضل الحلول التنظيمية والإدارية المبتكرة، من سيناريوهات أسوأ الحالات في الخريف المقبل”.

ورغم ذلك فإن ما اسماه “ناقوس الخطر” الذي دقته العديد من الأطراف بشأن زيادة حالات الاستشفاء بالمستشفيات، يؤكد “ضرورة عدم تهاوننا ومواصلة حملة التطعيم بعزم”.

اقرأ أيضا: بعد إنقاذهم في المتوسط.. إيطاليا تسمح بإنزال 800 مهاجر على أراضيها

 على صعيد متصل، سجلت السلطات الصحية الإيطالية، الثلاثاء، أكثر من 5600 إصابة جديدة بالفيروس و31 وفاة، مقارنة مع 4200 إصابة و22 وفاة يوم أمس الاثنين.

وبلغت حصيلة وفيات الوباء في إيطاليا منذ بدء الجائحة 128273، وهي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا وثامن أعلى حصيلة في العالم.

كما سجلت إيطاليا حتى الآن 4.4 مليون إصابة، فيما بلغ عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات دون احتساب المرضى في وحدات الرعاية المركزة 2880 اليوم الثلاثاء مقارنة مع 2786 أمس.

أما عدد مرضى الفيروس في وحدات العناية المركزة في المستشفيات الإيطالية بلغ لغاية اليوم 322 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى