اقتصاد واعمالتقارير
أخر الأخبار

قطاع الصناعة الألماني متخوف من ضعف محتوى الحملات الانتخابية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

وجهت الرابطة الاتحادية لشركات الصناعة الألمانية “بي دي آي” انتقادا حادا حيال ضعف الحملات الانتخابية في البلاد، ووصفتها بأنها “ضعيفة المحتوى”.

جاء ذلك على لسان الرئيس التنفيذي للرابطة، يوأخيم لانج الذي أكد بأن “السجال ضعيف المحتوى في هذه المعركة الانتخابية يثير قلق قطاع الصناعة”.

أضاف لانج قائلا:”حان الوقت للابتعاد عن سفاسف الأمور وذلك نظرا للتحديات الجسام التي وضعتنا أمامها قضايا مثل التعاون الدولي والتغير المناخي والرقمنة وأزمة كورونا”.

كذلك، طالب “لانج” بإجراء نقاشات مكثفة حول خطط الأحزاب الخاصة بتعزيز القدرة المستقبلية والقدرة التنافسية لألمانيا كمقر صناعي عالمي.

وقال الرئيس التنفيذي للرابطة إن مقارنة المطالب المحورية في خطط الأحزاب تظهر أن ” الحزب المسيحي الديمقراطي، وشقيقه الأصغر الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، أكثر اقترابا بصورة ملحوظة من الاقتصاد”.

ورغم ذلك اعرب عن اعتقاد بأنهما “سيشكلان تركيبة ثلاثية مثيرة للاهتمام مع حزب الخضر فيما يتعلق بالتعاطي مع قضايا رئيسية في المستقبل”.

وأشار في هذا الصدد إلى أن هذا الأمر ينطبق على قضايا مثل توسيع نطاق مصادر الطاقة المتجددة بتكاليف تنافسية.

لكنه انتقد حزب الخضر لأنه يعول في تنفيذ هذه الخطوة على فرض الوصاية من قبل الدولة بدلا من تحفيز اقتصاد السوق..

أما فيما يتعلق بالحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم الحالي، قال لانج إن الحزب الاشتراكي بدا مترددا في العديد من القضايا ذات الصلة بالاقتصاد “.

وأوضح بأن هذا التردد قد “بدا مخيبا للآمال بالذات في القضايا المهمة على صعيد السياسة الصناعية مثل إلغاء ضريبة توليد التيار من المصادر المتجددة ورقمنة إجراءات استصدار التصاريح”.

من جهة ثانية، أظهر استطلاع ألماني للرأي تراجعا سريعا في شعبية أرمين لاشيت مرشح الاتحاد الديمقراطي المسيحي الأوفر حظا لتولي منصب مستشار ألمانيا خلفا لأنجيلا ميركل، في الوقت الذي يتبقي فيه 50 يوما فقط على الانتخابات العامة الألمانية.

اقرأ أيضا: القطاع الصناعي الألماني بعد تجاوز الجائحة.. نظرة مستقبلية متفائلة

وأفاد الاستطلاع الذي أجراه برنامج (دويتشلاند تريند)، وفق ما نقلته صحيفة (بيلد) الألمانية، اليوم الأحد، بأن 24 بالمائة فقط من الذين شملهم الاستطلاع كانوا راضين عن لاشيت مقارنة بـ37 في المائة الشهر الماضي.

وتعرض لاشيت رئيس وزراء ولاية شمال الراين وستفاليا حاليا لانتقادات على قدرته على إدارة الأزمات بسبب استجابته للفيضانات التي ضربت ولايته بشدة، وساء الأمر أكثر حين التقطته عدسات الكاميرات وهو يضحك، فيما كان الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير يكرم ضحايا الفيضانات.

وأشار استطلاع الرأي إلى أن المرشحة عن الحزب الأخضر أنالينا بيربوك لم تحظٍ بشعبية كبيرة أيضا، حيث أكد 27 في المائة عن رضاهم عن المرشحة.

وبذلك تحصل على تصنيف أفضل قليلاً من لاشيت، فيما رأت الصحيفة الألمانية أن هذه النتائج سيئة جدا لكلا المرشحين.

يشار إلى أنه من المقرر أن يتم اجراء الانتخابات العامة في ألمانيا بتاريخ 26 سبتمبر/ أيلول المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى