طفولةمجتمع
أخر الأخبار

الشرطة السويدية في “صدمة” .. طفل يعمل لصالح شبكة إجرامية

أخبار العرب  في أوروبا – السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية اليوم الأحد، أن شرطة العاصمة ستوكهولم في حالة “صدمة”، وذلك بعدما كشفت أن طفلا في التاسعة من عمره يعمل لصالح شبكة إجرامية في المدينة.

وبحسب تقرير نشره التلفزيون السويدي، فإن الشرطة تشتبه في تعامل الطفل مع أفراد عصابة مخدرات تنتمي لأكبر الشبكات الإجرامية في البلاد.

ويخضع الطفل حاليا للتحقيق وهو في رعاية الخدمة الاجتماعية “السوسيال”، ويشتبه في أنه تم استغلاله دون معروفة منه في نقل المخدرات والأسلحة من خلال التواصل مع شبكة إجرامية، في وقت تنفي عائلة الطفل معرفتها بهذا الأمر.

وذكر قائد الشرطة المحلية في شمال ستوكهولم “كريستوفر بوهمان” في حديث للتلفزيون السويدي :” لقد أصبح هذا المشهد شائعا بشكل متزايد في المنطقة”، مضيفا بالقول:” هناك المزيد من الأطفال والمراهقين يعملون لصالح شبكات إجرامية”.

اقرأ أيضا: المجر.. قانون يقيد بيع كتب الأطفال التي تتناول علاقات المثليين

وأضاف بوهمان في حديثه: ” نرى أنه بالفعل هناك أطفال يتركون الاهتمام بالمدرسة ويتخذون هوية إجرامية”، مشيرا إلى أن هذا يبدأ في عمر 14 عام ، لكن الآن اصبحنا نشاهد أطفال في عمر الـ 9 و10 يتجهون للبيئة الإجرامية .

 كما أشار قائد الشرطة المحلية الذي عمل كضابط شرطة منذ أكثر من عقد ونصف في المنطقة ، إلى أن الجريمة في السويد آخذة في الانخفاض مع التقدم في العمر .

وأكد بأنه سابقا كان هناك جناة تقل أعمارهم عن 18 عاما، لكن الآن بات لدينا أطفالا صغار في السن يشتبه في أنهم يخزنون الأسلحة أو ينقلونها إلى أطفال أكبر سنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى