دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

مظاهرات في المانيا ضد قيود كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

خرجت عدة مظاهرات اليوم السبت في العاصمة الألمانية برلين ومدن أخرى في البلاد، شارك فيها الآلاف، للاحتجاج ضد استمرار القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا .

وقال متحدث باسم شرطة العاصمة برلين، إن السلطات رخصت بتنظيم 21 مظاهرة وسط برلين، مشيرا إلى أنه لم يتم رصد أي مخالفات .

شرطة العاصمة كانت قد توقعت أن يصل عدد المشاركين في مظاهرات اليوم إلى خمسة آلاف شخص، حيث خصصت نحو ألف شرطي لتأمين هذه المظاهرات.

وشهدت ساحة “الكسندر” وحدها اربع مظاهرات في وقت واحد طوقتها قوات الشرطة الألمانية، وراعت الشرطة ألا يزيد عدد المشاركين في المظاهرة الواحدة عن 50 شخصا مع الحفاظ على مسافة تباعد لا تقل عن 1.5 متر

كما تجمع عشرات الأشخاص في ساحة “روزا لوكسمبورج” احتجاجا على التعليمات الخاصة بقواعد الصحة العامة.

وفي مدينة ميونخ مركزولاية “بافاريا” طلب منظمو حملة اليوم من السلطات رخصة بتنظيم مظاهرة بمشاركة عشرة آلاف شخص في مساحة “ثيرزينفيس” المفتوحة وسط المدينة، غير أن السلطات شددت على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وسمحت بتظاهر ألف شخص فقط في المكان.

ومن المقرر أن تشهد “بافاريا” نحو 70 مظاهرة خلال الأسبوع الجاري في عدة مدن للتعبير عن الاستياء من الشروط الخاصة بمكافحة كورونا.

اقرأ أيضا: السويد.. السجن 6 سنوات في حال تلاعب الشركات بالدعم الحكومي

وتأتي هذه المظاهرات  للاسبوع الثاني على التوالي، رغم إعلان المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” تخفيف بعض القيود المفروضة لكبح تفشي كورونا، محذرة في الوقت نفسه من الاستعجال في هذه المسألة لمنع موجة ثانية من الوباء.

وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية في ألمانيا اليوم السبت، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس زاد 620 حالة إلى 173772، فيما زاد عدد ضحايا الفيروس 57 حالة إلى 7881.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى