مجتمع
أخر الأخبار

ألمانيا توافق على استقبال 1500 لاجئ من مخيم موريا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

اتفقت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” مع وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” على استقبال نحو 1500 مهاجر من الجزر اليونانية.

وكالة الأنباء الألمانية قالت: “من المخطط استقبال عائلات لديها أطفال اقرّت اليونان بحاجتهم الفعلية إلى الحماية، وتمّت مناقشة هذا المقترح مع الحكومة اليونانية”.

وكانت “زاسيكا إسكين” رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، قد دعت لبت بإيواء ألمانيا لعدد من اللاجئين يتألف من أربعة أرقام، وهو يعني بين 1000 وحتى 9999 لاجئ.

كما سبق لوزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أن أعلن الجمعة الماضية عن نية بلاده استقبال ما يتراوح بين 100 و150 قاصراً من إجمالي 400 قاصر غير مصحوبين بذويهم سيُجرى نقلهم من اليونان إلى دول أوروبية أخرى، موضحاً أنه “من المخطط في الخطوة التالية التحدث مع أثينا حول استقبال العائلات المصحوبة بأطفال”.

اقرأ أيضا: “كارثة موريا”.. المجلس العربي الألماني يطالب باستقبال عاجل للمتضررين

ووقع ليل 8-9 أيلول/ سبتمبر، حريق دُمّر مخيم موريا وهو الأكبر في أوروبا، الامر الذي تسبب بتشريد 12 ألف مهاجر كانوا يقطنونه في ظروف غير انسانية.

وزارة الداخلية الألمانية تريد إرسال وفد إلى جزيرة ليسبوس لمعرفة من هم الأكثر حاجة إلى الحماية. مشيرة إلى أن “الهدف هو استخدام معايير موضوعية في الاختيار، حتى لا تكون هناك عواقب لا يمكن السيطرة عليها”.

وأرسلت المانيا الدفعة الأولى من مساعدات مقدمة من هيئة الإغاثة الفنية (THW) إلى العاصمة اليونانية أثينا، وتشمل نحو 1400 سرير وكيس نوم بالإضافة إلى 78 خيمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى