قانون
أخر الأخبار

لبحث ملف الهجرة.. وزيرة الداخلية الإيطالية تصل إلى الجزائر

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصلت وزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورجيزي” اليوم الثلاثاء، إلى الجزائر وذلك لإعادة تفعيل التعاون الأمني بين البلدين، وبحث ملف الهجرة غير الشرعية.

وزارة الداخلية الإيطالية ستلتقي، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية “عبد المجيد تبون”، وزير الخارجية “صبري بوقادوم” إضافة إلى نظيرها “كمال بلجود”.

وذكرت وزارة الداخلية الإيطالية: أن “من بين القضايا المدرجة على جدول الأعمال التي سيتم تناولها من قبل الوزيرة، هناك مقترح لإعادة تفعيل الشراكة في الشؤون الداخلية والأمن، والتي تشمل مكافحة الإرهاب، الجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع بالبشر، بالإضافة إلى تعاون أكثر كثافة بين قوات الشرطة ورجال الإطفاء في البلدين”.

إلى جانب ذلك، أكد البيان: أن “الحاجة إلى إقامة حوار، على أسس استراتيجية متجددة مع الجزائر أيضًا، حول تدفقات الهجرة غير النظامية، والتي تؤثر بشكل خاص على مقاطعة سردينيا”.

اقرأ أيضا: ايطاليا ترفض استخدام سلاح البحرية لمواجهة القادمين من الجزائر

يُذكر أن جزيرة سردينيا تشهد منذ حوالي سنتين، تدفقات مستمرة لمهاجرين جزائريين، يصلون الى سواحلها في مجموعات تقترب من 10 أشخاص في العادة، على متن قوارب صغيرة.

وكانت وزيرة الداخلية الايطالية، “لوتشيانا لامورغيزي”، قد زار تونس الشهر الفائت لتسوية أوضاع المهاجرين، بعد زيادة عدد المهاجرين غير النظاميين الذين يصلون إلى ايطاليا انطلاقا من تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى