اقتصاد واعمال

مكاسب المطاعم الإيطالية هذا الصيف تتجاوز 20 مليار يورو

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قال اتحاد الزراعيين الإيطاليين (كولديريتّي) إن الموسم السياحي لهذا الصيف كان جيدا، مشيرا إلى أن وضع إيطاليا بأكملها كمنطقة بيضاء بالنسبة لوباء كورونا، أدى إلى زيادة كبيرة في دخول المطاعم بقيمة تزيد عن 20 مليار يورو.

جاء ذلك في تقرير صادر عن الاتحاد اليوم الجمعة، بمناسبة عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة بالنسبة للعائدين من عطلة آب/أغسطس.

وذكر التقرير:”هذا تنفس صعداء حقيقي من هواء نقي بالنسبة لما يقرب من 360 ألف مقهى، مطعم، مطاعم البيتزا ومرافق السياحة الزراعية في إيطاليا، والتي تتحرك بشكل إيجابي في سلسلة توريد كاملة”.

وأوضح بأن هذا الأمر يتعلق بـ”نتيجة مهمة لا يمكن أن يهددها استئناف العدوى وتغيرات ألوان المناطق التي تحد من فرص المواطنين وتقوض أولوية المنتجات الإيطالية الفاخرة من الأطعمة والخمور العالمية الشهرة”.

كما أشار التقرير إلى أن تناول الطعام خارج المنزل يخصص له أكثر من ثلث إجمالي استهلاك الغذاء بالنسبة للعائلات الإيطالية، مع توجه تصاعدي لم يتوقف أبدًا قبل حالة طوارئ كورونا،  بينما انخفض حجم مبيعات صناعة الطعام خلال عام 2020، بنسبة وصلت لـ 48%.

وأكد أن “التحول الإيجابي واضح مع ذهاب ما يقرب من اثنين من بين كل ثلاثة إيطاليين (65 %) لإمضاء عطلة في صيف عام 2021، والذين اختاروا تناول الطعام بعيدًا عن المنزل في المطاعم أو مطاعم البيتزا، المزارع السياحية، المقاهي أو مطاعم الوجبات السريعة”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تسجل ازدهارا في عقود العمل الجديدة

وخلص الاتحاد الإيطالي في تقريره إلى أن”الطعام في صيف عام 2021 يعتبر العنصر الرئيسي في ميزانية العائلات التي تمضي إجازتها بين تناول الوجبات خارج البيت، شراء الطعام أو الهدايا التذكارية من الأغذية وأنواع النبيذ”.

وكان رئيس المعهد الوطني للضمان الاجتماعي في إيطاليا “باسكوالي تريديكو” قد أكد الأسبوع الماضي وجود ازدهار في مجال ابرام عقود العمل الجديدة مقارنة بالعام الماضي.

وقال المسؤول الإيطالي في تصريح صحافي:”لدينا بهذا الشأن بيانات إدارية حقيقية وليست مجرد استطلاعات وتحليل معطيات”، موضحا أنه “فيما يتعلق بعقود العمل الجديدة، فإننا نتحدث عن أكثر من 400 ألف موظف جديد في النصف الأول من عام 2021 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020”.

يذكر أن المفوضية الأوروبية توقعت في وقت سابق أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي نموا هذا العام بنحو 3.4%، وذلك بعدما سجل اقتصاد البلاد انكماشا أقل من المتوقع بنسبة 8.8% خلال العام الماضي 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى