مجتمع
أخر الأخبار

قادمة في بداية العام.. خبير إيطالي يحذر من موجة كورونا الثالثة

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

حذر عضو اللجنة العلمية الايطالية لطوارئ كورونا، “لوكا ريكيلدي” اليوم الأربعاء، من موجة كورونا الثالثة التي من المتوقع أن تبدأ بعد انتهاء عطلة أعياد الميلاد في بداية العام القادم.

“ريكيلدي”، رئيس الجمعية الإيطالية لطب الرئة، وكبير الأطباء بمستشفى “جيميللي” قال: “يكفي النظر إلى ما يحدث في بلدان أخرى، لاستيعاب أن حدوث موجة ثالثة هو أمر حقيقي”.

وكان وزير الصحة الايطالي، “روبرتو سبيرانتسا” قد شدد على أهمية بدء حملة التطعيم بلقاح مضاد لوباء كوفيد-19 تزامنا مع موجة ثالثة محتملة.

إلى جانب ذلك، أكد الخبير الصحي “ريكيلدي”، أن “طريقة الحد من انتشار الفيروس هو التباعد الجسدي، لذلك يجب الحفاظ على هذه التدابير” خاصة خلال أعياد الميلاد”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تسجل قفزة كبيرة في وفيات كورونا اليومية

يذكر أن  مفوض الحكومة لحالة طوارئ كوفيد-19،  “دومينيكو أركوري”، أعلن أن حملة التطعيم ضد الفيروس ستكون الأكبر منذ أجيال، والتي سيناقشها البرلمان وإذا وافق عليها سنبدأ بتطعيم الفئات الأولى، وتشمل العاملين في القطاع الصحي والامني وكبار السن.

وسجلت وزارة الصحة الإيطالية، أمس الثلاثاء، قفزة كبيرة في حصيلة وفيات كورونا اليومية، اذ رصدت 785 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليبلغ إجمالي الضحايا 56361 حالة وفاة، وهي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى