أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الدولار ينخفض إلى أدنى مستوى أمام اليورو في عام

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

بعدما أظهرت بيانات تسارع وتيرة تراجع أسعار المستهلكين الأمريكيين في يونيو/حزيران الماضي، وهو ما يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة مرة واحدة أخرى فقط هذا العام، انخفض سعر الدولار أمام اليورو إلى أدنى مستوى في عام.

كما هبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، إلى أدنى مستوى منذ أبريل/نيسان 2022 إلى 100.58 نقطة.

وسجل اليورو مكاسب لليوم السادس على التوالي، حيث ارتفع في تعاملات الخميس بنسبة 0.3% إلى 1.155 دولار بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في وقت سابق عند 1.11580 دولار.

كما صعد الجنيه الاسترليني 0.4% خلال تعاملات أمس، إلى 1.30345 دولار، في طريقه لتسجيل مكاسب لليوم السادس على التوالي بعدما تجاوز 1.30 دولار للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان من العام الماضي.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. زيادة عدد حالات إفلاس الشركات خلال الشهر الماضي

كما سجل الدولار أيضا أدنى مستوياته أمام الفرنك السويسري منذ مطلع 2015 بعد صدور تقرير التضخم.

وجرى تداول العملة الخضراء خلال تعاملات الخميس بانخفاض 1.3% عند 0.8676 فرنك، وذلك بعد تسجيله أدنى مستوى خلال جلسة واحدة عند 0.8660 فرنك في وقت سابق، وهو أضعف أداء له أمام الفرنك منذ إلغاء البنك المركزي السويسري ارتباط العملة السويسرية بالدولار الأمريكي في يناير/كانون الثاني 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى