أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا.. زيادة عدد حالات إفلاس الشركات خلال الشهر الماضي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

زاد عدد حالات إفلاس الشركات في ألمانيا خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، وفق ما أكده اليوم الخميس، المكتب الاتحادي الألماني للإحصاء.

وقال المكتب إنه وفقا لبيانات أولية، فقد تم رصد زيادة في عدد الشركات التي تقدمت بطلبات لإشهار إفلاسها بنسبة 13.9% خلال يونيو/حزيران الماضي، مقارنة بما كان عليه العدد في الشهر ذاته من العام الماضي.

ومنذ آغسطس/آب 2022، يزداد باستمرار عدد حالات إفلاس الشركات في أكبر اقتصاد أوروبي.

وبحسب البيانات الصادرة، فإن الإجراءات لا تُدرج في الإحصاءات إلا بعد صدور أول قرار من المحكمة المختصة، مشيرا إلى أنه في كثير من الحالات يصدر القرار بعد ثلاثة أشهر تقريبا من تقديم طلب إشهار الإفلاس.

وتقول الرابطة المهنية للمديرين المختصين بإجراءات الإفلاس بألمانيا، إن ارتفاع عدد حالات إفلاس الشركات خلال شهر يونيو/حزيران “لا يعد أمرا غير معتاد”.

في هذا السياق، ذكر كريستوف نيرينج رئيس الرابطة أنه مع نهاية أي ربع سنوي تقترب المواعيد النهائية لتسليم مدفوعات لدائنين عموميين مثل خزانة الدولة أو شركات التأمين الاجتماعي، وإذا لم يتسن سداد هذه المدفوعات، تكثر حينئذ طلبات إشهار الإفلاس.

اقرأ أيضا: وسط مخاوف بشأن إطالة فترة الركود.. انخفاض الصادرات الألمانية

وكان معهد “لايبنيز” للبحوث الاقتصادية قال في تقرير أصدره الأسبوع الماضي، إن عدد طلبات الإفلاس التي قدمتها الشركات الألمانية في يونيو/حزيران الماضي ارتفعت إلى أعلى مستوى منذ عام 2016.

وقال المعهد إن “عدد الشركات المفلسة في ألمانيا في يونيو/حزيران بلغ 1050 شركة وبالتالي وصل إلى أعلى مستوى منذ عام 2016”.

وبحسب المعهد المختص فإن نتيجة لإفلاس 10% من الشركات الكبرى، التي قدمت طلبات إفلاس، أصبحت نحو 15 ألف وظيفة تحت الخطر، وهو أعلى رقم منذ أغسطس/آب 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى