أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول نحو 900 مهاجر إلى سواحل إيطاليا في غضون يوم

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصل إلى السواحل الإيطالية قرابة 900 مهاجر غير شرعي في غضون 24 ساعة، وذلك في تصاعد كبير في تدفق المهاجرين نحو السواحل الأوروبية ولاسيما الإيطالية

ونقلت وسائل إعلام إيطالية اليوم الجمعة، عن مصادر أمنية، قولها، إن نحو 240 مهاجرا غير شرعي وصل إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا خلال الليلة الماضية، مؤكدة أن هذا يأتي بعد وصول 654 مهاجرا إلى سواحل الجزيرة مساء الأربعاء.

وأوضحت أنه خلال الليلة الماضية وصل 240 مهاجرا على متن خمسة قوارب اعترضها رجال خفر السواحل، مشيرة إلى أن كل قارب كان يحمل ما بين 40 إلى 65 شخصا.

وذكرت أن 17 مهاجرا آخرين وصلوا إلى الجزيرة بشكل مستقل والذين اعترضتهم قوات الدرك، في وقت لاحق على طول الساحل، دون أن يتم العثور القارب المستخدم في العبور.

اقرأ أيضا: وفاة 13 مهاجرا وإنقاذ آخرين في غرق قارب قبالة سواحل تونس

المصادر ذاتها أكدت أنه “بالنسبة لجميع المهاجرين، بعد إجراء فرز صحي أولي، تم ترتيب نقلهم إلى النقطة الساخنة في منطقة إمبرياكولا، التي يقترب عدد الحضور فيها من ألفي شخص”.

وبحسب آخر الأرقام الصادرة عن وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فقد وصل 51215 مهاجرا بشكل غير قانوني عن طريق البحر إلى إيطاليا من بداية العام ولغاية حزيران/يونيو الماضي.

وقالت الوكالة إن هذا الرقم يشكل زيادة أكثر من 150% عن العام الماضي، نصفهم تقريبا من تونس والباقون من ليبيا. وقضى أو فُقد أثر نحو ألف مهاجر في حوادث غرق خلال هذه الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى