اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الجيش البريطاني يبدأ في توزيع الوقود على المحطات

 أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

بعدما أمرتهم الحكومة البريطانية بالمساعدة في توصيل الوقود للمساهمة في التعويض عن نقص حاد في سائقي الشاحنات، وصل اليوم الاثنين، أفراد من الجيش البريطاني بزي القتال إلى مستودع لشركة “بي.بي”، لنقل المحروقات إلى محطات الوقود في البلاد.

وكان النقص الحاد في عدد السائقين قد أنهك سلاسل الإمداد المختلفة في بريطانيا، من البنزين إلى الدواجن والأدوية والحليب، وصولا إلى نقطة الانهيار جراء نقص العمالة في أعقاب أزمتي الخروج عن الاتحاد الأوروبي “بريكست” إضافة لأزمة وباء كورونا

وتسبب شراء مكثف للوقود بدافع الذعر، إلى مشاهد فوضوية في محطات الوقود في أنحاء مدن رئيسية الأسبوع الماضي، مع توقف صفوف من السائقين لملء خزانات سياراتهم.

وتحت الضغط، قررت الحكومة البريطانية تعديل سياسة الهجرة ومنح ما يصل إلى 10500 تأشيرة عمل موقتة، من أكتوبر/ تشرين الأول إلى ديسمبر/ كانون الأول، بهدف تعويض النقص الحاد في عدد سائقي الشاحنات، وكذلك الموظفين في القطاعات الرئيسية للاقتصاد البريطاني.

اقرأ أيضا: جونسون: الهجرة غير المنضبطة ليست الحل لأزمات بريطانيا

في السياق، قال وزير المالية ريشي سوناك اليوم في تصريح إذاعي”كإجراء احترازي إضافي، أرسلنا السائقين الإضافيين للعمل”.

وأضاف: “أعتقد أن الوضع يتحسن الآن يوميا منذ أكثر من أسبوع… ومع تراجع الطلب مجددا إلى مستويات أكثر طبيعية فإن من المتوقع بقوة أن تحل الأمور نفسها بنفسها”.

يشار إلى أنه وفقا لوسائل إعلام بريطانية لاتزال لغاية الآن الكثير من محطات الوقود لاسيما في لندن بلا وقود، رغم تأكيد بعض الوزراء في الحكومة منذ عدة أيام على أن الأزمة قد “انتهت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى