اقتصاد واعمالمجتمع
أخر الأخبار

الحكومة الإسبانية تبحث تقديم 250 يورو شهريا للشباب

 أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

بهدف تحفيز الشباب على مغادرة منازل عائلاتهم وتمكينهم من الاستقلال، تبحث الحكومة الإسبانية إمكانية تقديم مبلغ مالي قدره 250 يورو شهريا للشباب.

جاء ذلك وفقا لخطة أعلن عنها اليوم الجمعة، رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز وذلك أثناء حديثه عن الميزانيات المستقبلية في الأمم المتحدة.

وسيتم منح الإعانة البالغة 250 يورو شهرياً لمدة تصل إلى عامين وهي جزء من حزمة أوسع من المساعدات المخصصة للإسكان.

وأوضح “سانشيز” أنه في حال وافق البرلمان على الخطة، فسيتم توفير لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما أقل من 23725 يورو سنويا مع 250 يورو شهريا عبارة عن مكافأة إيجار منزل.

كذلك، قد يتم تقديم إعانات إضافية للأسر الأكثر ضعفا تغطي ما يصل إلى 40 % من الإيجار.

وذكر رئيس الحكومة الإسبانية بأن الراتب الشهري سيساعد في منح الشباب “إمكانية الحصول على سكن لائق”.

وأضاف “نحن نتحدث عن انتعاش اقتصادي عادل وهذا يعني تسهيل الوصول إلى السكن، وخاصة بالنسبة لأولئك الأكثر عرضة للخطر، مثل شبابنا”.

اقرأ أيضا: إسبانيا تفوز على إيطاليا وتتأهل لنهائي دوري أمم أوروبا

يشار إلى أن الشباب الإسبان يغادر منزل العائلة في سن الثلاثين تقريباً، أي مع تأخر أربع سنوات بالقياس إلى متوسط السن في دول الاتحاد الأوروبي، كما تبلغ نسبة بطالة الشباب في إسبانيا حوالي 33%.

إلى ذلك، تحضر الحكومة الإسبانية قانوناً جديداً من شأنه أن يضع سقفاً لرفع إيجارات العقارات، لا سيما في المناطق التي ارتفعت فيها الإيجارات في السنوات الأخيرة مثل مدريد وبرشلونة حيث ارتفعت الإيجارات بينما انخفض الدخل بأكثر من 7% في عام واحد فقط بسبب جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى