دول ومدن
أخر الأخبار

شركة “أسترازينيكا” تستأنف تجارب “لقاح كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت شركة “أسترازينيكا” البريطانية السويدية لإنتاج الأدوية، استئناف اختبارات لقاح ضد فيروس كورونا، الذي تعمل على تطويره بالتعاون مع جامعة أوكسفورد، وذلك بعد أن علقت اختباراتها الأسبوع الفائت.

الشركة قالت في بيان لها إن “الاختبارات السريرية للقاح الذي يحمل اسم AZD1222 استؤنفت بعد أن أكدت الوكالة التنظيمية البريطانية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) سلامتها”.

وكانت الشركة البريطانية، علقت المرحلة الأخيرة من تجربة لقاحها المضاد لكورونا الذي طال انتظاره، إثر الاشتباه برد فعل سلبي خطير لدى المشاركة.

بينما أعلنت في السادس من سبتمبر/أيلول أن تعليق اختبارات اللقاح في جميع الدول، يهدف السماح للجان المستقلة والهيئات التنظيمية الدولية المختصة بمراجعة البيانات الخاصة بسلامة الاختبارات، مؤكدة حرصها على سلامة المتطوعين المشاركين في الاختبارات.

اقرأ أيضا :بريطانيا تشجع الأقليات للمشاركة في تجارب لقاح كورونا

ورجح كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية “باتريك فالانس”، أن إيقاف تجارب اللقاحات الأخرى مؤقتا في مرحلة ما. مشيراً إلى أن “التوقف في تجربة لقاح “AstraZeneca” ضد فيروس كورونا، بأنه ليس جيدا ولكنه خطوة معقولة”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تعتبر لقاح “أسترا زينيكا” الأبرز في العالم والأكثر تقدما من حيث التطوير ليحصل على ترخيص ويصبح لقاحا رسميا للوقاية من المرض”، اذ تعهدت الشركة بإنتاج مليارَي جرعة من اللقاح بعد التوقيع على عَقدين، أحدهما مع لملياردير “بيل غيتس”، كما وافقت على تزويد الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط بمليار جرعة من اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى