اقتصاد واعمال

لاجئون يتطوعون للمشاركة في صناعة الكمامات في ألمانيا

تطوع عدد من لاجئين السوريين والعراقيين، للمشاركة في عمليات تصنيع الكمامات في مدينة “أوغسبورغ” الألمانية، وذلك ضمن الجهود، التي يقوم بها مجموعة من الناشطين الألمان للتغلب على النقص الحاد في الكمامات، بسبب زيادة الإقبال عليها  جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، خاصةً وأن مخزون الكمامات في ألمانيا قبل أزمة كورونا، كان يتناسب فقط مع أصحاب الحاجة لها من أطباء وممرضين وبعض المرضى من كبار السن، بحسب تصريحات سابقة لمسؤولين ألمان.

من جهتها، أشارت اللاجئة العراقية، “نيفيلا حيدري”، المشاركة في الحملة، إلى أن كل شخص اليوم مطالب بتقديم أكبر قدر من المساعدة، التي يمكنه تقديمها، مضيفة: “هذه هي فرصتي لتقديم مساهمتي، يجب تأمين الكمامات خاصة لكبار السن”، وفقاً لما نقلته عنها مواقع إعلامية ألمانية.

وبحسب تصريحات الناشطين القائمين على الحملة في المدينة، فإن عدد من اللاجئين تطوعوا لحياكة الكمامات، بعد أن تم تزويدهم بنموذج من الكمامات المطلوبة، لافتين إلى انهم تسلموا الدفعة الأولى من تلك الكمامات مطلع الأسبوع الحالي.

وأشاروا إلى أن الحملة تضم عدد من القادرين على الحياكة من الألمان واللاجئين على حد سواء، مؤكدين في الوقت ذاته، أنهم تلقوا استجابة اللاجئين للمشاركة بسعادة بالغة.

وخلال أزمة انتشار مرض كورونا، أعرب العديد من اللاجئين وطالبي اللجوء عن استعدادهم لتقديم المساعدة للمجتمع الألماني، في عدة مجالات، من بينها المساهمة في موسم الحصاد الذي بات مهدداً بسبب عدم قدرة العمال القادمين من شرق أوروبا إلى المزارع بفعل إغلاق الحدود، بالإضافة إلى المساعدة بعمليات التسوق لكبار السن غير القادرين على النزول من منازلهم في هذه الظروف، ولعمل ضمن المجموعات التطوعية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى