دول ومدنقانون
أخر الأخبار

النمسا تعلن تمديد إجراءات الحجر الصحي

أعلن المستشار النمساوي “سباستيان كورتس” اليوم الجمعة،  عن تمديد إجراءات الحجر الصحي في البلاد لمكافحة فيروس كورونا، لمدة ثلاثة أسابيع إضافية، حتى عطلة “عيد القيامة” في أوروبا في الـ13 من نيسان/ أبريل المقبل.

وجاء هذا الإعلان عقب اجتماع “كورتس” مع محافظي الولايات المختلفة بتقنية “فيديو كونفرانس” لبحث تطورات أعداد المصابين والوفيات بالمرض وإجراءات الرعاية الصحية.

كورتس قال خلال الاجتماع إن “حالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا تنخفض ببطء، شديد لكنها لا تزال كثيرة للغاية وتصل الزيادة اليومية إلى نحو 20 %”.

ودعا “كورتس” المواطنين إلى الصبر وتحمل الإجراءات الطارئة اللازمة مع الالتزام بتقليل العلاقات والزيارات الاجتماعية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

وكان المستشار النمساوي أكد، الأربعاء، أن الوضع الاستثنائي للبلاد المرتبط بفيروس كورونا “سيستمر لفترة طويلة جدا”، منبها أن “العالم سيكون بعد ذلك مختلفا تماما”.

واتخذت الحكومة النمساوية إجراءات للحد من انتشار الفيروس، منها حظر التجمع لأكثر من خمسة أشخاص، وعدم الخروج إلا للضرورة، مع حق الشرطة في استجواب أي شخص خارج المنزل، فضلًا عن إغلاق جميع المحلات التجارية والمطاعم والأندية ومراكز الترفيه باستثناء محال الأغذية والصيدليات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى