أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول نحو ألفي مهاجر إلى إيطاليا في غضون يومين

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

وصل إلى ساحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية خلال اليومين الماضيين، قرابة ألفي مهاجر عبر 14 قاربا، معظمهما انطلق من تونس صوب الساحل الإيطالي.

وبحسب تقارير صحافية فقد وصل نحو 700 مهاجر إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية الواقعة على البحر المتوسط على متن قوارب خلال الليل، مؤكدة أنه تم تسجيل ما مجموعه 14 عملية إنزال. ووصلت القوارب إلى الميناء دون مساعدة أو أن الأشخاص تم إنقاذهم في البحر قبالة ساحل الجزيرة.

وأمس الأول الأربعاء وصل أكثر من 1200 مهاجر، مما يجعل ما مجموعه نحو 2000 مهاجر وصلوا إلى لامبيدوزا.

وغادرت عشرة قوارب من أصل 14 قاربا من مدينة صفاقس الساحلية التونسية، بحسب التقارير، مضيفة أن قارب آخر انطلق من قرقنة في تونس أيضا، بينما انطلق ثلاثة قوارب أخرى من ليبيا.

زتم نقل المهاجرين في بادئ الأمر إلى مخيم استقبال في الجزيرة الإيطالية. ويتسع مخيم المهاجرين لنحو 400 شخص، لكنه أصبح الآن مكتظا.

وتقع جزيرة لامبيدوزا بين صقلية وشمال أفريقيا، على بعد نحو 190 كيلومترا من صفاقس.

اقرأ أيضا: السلطات اليونانية تعلن إنقاذ عشرات المهاجرين جنوب بحر إيجه

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية قد أحصت أكثر من 61200 شخص وصلوا إلى إيطاليا على متن قوارب منذ بداية العام الجاري، ارتفاعا من نحو 27300 شخص خلال نفس الفترة من العام الماضي 2022.

يذكر أن محاولات الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، تسفر احيانا عن حوادث قوارب مأساوية، وقبل نحو أسبوعين غرق مئات المهاجرين الذين كانوا يحاولون العبور من ليبيا إلى إيطاليا قبالة سواحل اليونان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى