دول ومدن
أخر الأخبار

قتلى ومفقودين في غرق قارب قبالة سواحل إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلن خفر السواحل الإسباني اليوم الجمعة، انتشال جثث أربعة أشخاص لقوا مصرعهم جراء غرق قارب كان يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل جنوب البلاد.

متحدثة باسم خفر السواحل قالت إن عناصره أنقذوا في ساعات متأخرة من يوم أمس الخميس ثلاثة ناجين، وهم قالوا إن 21 شخصا آخرين فقدوا جراء حادثة الغرق، مشيرة إلى أن البحث يتواصل عن هؤلاء المفقودين.

وعُثر على جثة كانت ما تزال في المركب بينما عثر على الجثث الثلاث الأخرى بينما كانت تطفو في مكان قريب، بحسب المتحدثة.

وقالت إن القارب شوهد أول مرة على بعد نحو 70 كلم غرب رأس طرف الغار الإسباني من قبل سفينة تجارية كانت تمر في المكان وقدّمت بلاغا في هذا الصدد، مؤكدة أنه تم العثور على ناجيين اثنين على متن القارب بينما تم إنقاذ امرأة في البحر.

وأفاد الناجون أن المركب غادر إسبانيا وعلى متنه 28 شخصا. وأرسلت مروحية للبحث عن المهاجرين المفقودين في عملية انطلقت ليل الخميس.

وأمس الأول الأربعاء، أعلنت السلطات الإسبانية عن إنقاذ أكثر من 140 مهاجرا خلال محاولتهم عبور المحيط الأطلسي نحو جزر الكناري مساء الثلاثاء.

وكانت السلطات قد أعلنت الإثنين الماضي عن إنقاذ 121 شخصا، جميعهم من دول أفريقيا جنوب الصحراء، في المنطقة نفسها، بينهم 20 امرأة، لافتة إلى أن المهاجرين كانوا على متن زورقين مطاطيين.

اقرأ أيضا: الشرطة البولندية تعثر على جثة لاجئ سوري قرب الحدود مع بيلاروسيا

وفي الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلنت منظمة “كاميناندو فرونتراس” الإنسانية الإسبانية غير الحكومية، وفاة 57 مهاجرا في المحيط الأطلسي غرقا اثناء رحلة العبور إلى جزر الكناري، مشيرة إلى أن من بين الضحايا 12 قاصرا، مؤكدة أنه تم إنقاذ خمسة مهاجرين.

يشار إلى أنه وصل إلى إسبانيا منذ بداية العام ولغاية نهاية الشهر الماضي أكثر من 27 ألف مهاجر، في زيادة نسبتها 54% مقارنة مع الفترة نفسها العام الماضي.

فيما تؤكد منظمة الهجرة الدولية أنه تم توثيق 1025 حالة وفاة منذ بداية العام ولغاية نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي أثناء محاولتهم الوصول إلى إسبانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى