دول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال شاب تركي بتهمة التخطيط لاغتيال رئيس وزراء هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت السلطات الهولندية اعتقال شاب هولندي من أصل تركي، وذلك بتهمة التخطيط لاغتيال رئيس وزراء هولندا “مارك روته”، وأعضاء حكومته.

وقال مكتب الادعاء العام في هولندا أمس الجمعة، إن المشتبه به يدعى “يافوز” ويبلغ 22 عاما، سيمثل أمام قاض في لاهاي الأسبوع المقبل.

ووفقا للائحة الاتهام التي قدمها الادعاء لوسائل الإعلام الهولندية، نشر ” يافوز” الذي يعيش في أمستردام، رسائل استفزازية ضد رئيس الوزراء روته وأعضاء حكوميين على قناته الخاصة على تطبيق التليغرام.

وذكرت اللائحة أن من بين الرسائل الاستفزازية التحريضية التي نشرها، قوله لأحد المستخدمين على التليغرام: “الهولنديون يكرهون روته. هل تريد أن تطلق الرصاص عليه؟ فقط اركب سيارة وافتح النافذة وأطلق النار صوبه”.

وفي رسال ثانية أعلن “يافوز” بحثه عن مسلحين للقيام بهجوم، مشيرا إلى أنه يبحث عن أشخاص ليسوا محاربين فقط، بل جادين يريدون فعل شيء ما، يبحث عن ثوار ورماة وأسلحة وعنف.

اقرأ أيضا: كشف معلومات عن قاتل النائب البريطاني.. والسلطات تصنف العملية “هجوما إرهابيا”

وورد في لائحة الاتهام أيضا أن”يافوز” تحدث عن مداهمة البرلمان، وإطلاق النار على رئيس الوزراء مارك روته بينما يقود دراجته بالخارج.

وكانت وسائل إعلام هولندية، قد نقلت نهاية الشهر الماضي معلومات استخباراتية تتحدث عن مخطط “للاعتداء أو خطف” رئيس الوزراء ، ودفعت هذه المعلومات الأجهزة الأمنية في البلاد، لزيادة إجراءات حماية “روته” على خلفية تلك التهديدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى