أخباررياضة
أخر الأخبار

سان جيرمان ينفي مزاعم صحيفة فرنسية عن صفقة “خيالية” مع مبابي

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

نفى نادي باريس سان جرمان ما زعمته صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية في عددها الصادر أمس الإثنين، من أن نجم الفريق كيليان مبابي وقّع عقدا يمتد حتى صيف 2025، يعد الأغلى في التاريخ لأي رياضي.

وكانت الصحيفة قالت إن نجم المنتخب الفرنسي بطل مونديال 2018 “مبابي” وافق على البقاء مع فريق العاصمة عوضا عن الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، بعدما حصل على عقد “غير مسبوق” في تاريخ كرة القدم مدته ثلاثة أعوام مقابل 630 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن”المفاوضات بين سان جرمان وممثلين عن مبابي أسفرت عن عقد غير مسبوق. عقد القرن… أكبر عقد تم توقيعه في تاريخ الرياضة”.

لكن، بعد ساعات من انتشار الخبر، خرج النادي الباريسي في بيان رسمي، أكد خلاله أن هذا الخبر “زائف”.

ونفى خلاله هذه المزاعم قائلا إن”النادي ينفي هذه المزاعم لأنها جاءت قبل ساعات قليلة من مباراة مهمة في دوري أبطال أوروبا، لكن النادي لن ينساق لإبداء المزيد من التعليقات”.

وأضاف البيان أن “الجميع في النادي يركز بإيجابية على مباراة دوري الأبطال المقبلة التي ستقام غدا(اليوم الثلاثاء)”.

وكانت صحيفة “لو باريزيان” أدعت نقلا عن “مصادر متطابقة مقربة من الملف” أن مبابي وقع عقدا جديدا مع سان جيرمان لمدة عامين حتى يونيو/حزيران 2024، مع خيار تمديده لعام إضافي مرتبط برغبة اللاعب البالغ 23 عاما.

وقالت إنه تم تحديد راتب مبابي بـ 72 مليون يورو قبل الضرائب عن كل عام من العقد، أو 6 ملايين يورو شهريا (2.7 مليونا بعد اقتطاع الضرائب)، مشيرة إلى أن هذا الراتب يشكل ثلاثة أضعاف عن راتبه الحالي.

اقرأ أيضا: صحيفة: مبابي يقود “مؤامرة” للتخلص من وجود نيمار في سان جيرمان

يضاف إلى ذلك، مكافأة توقيع يبلغ مجموعها 180 مليون يورو وموزعة دفعاتها على ثلاثة أقساط، بحسب زعم الصحيفة.

أيضا تحدثت الصحيفة عن مكافأة “ولاء” ترتفع قيمتها الإجمالية قبل الضرائب من 70 مليون يورو لأول عام من العقد إلى 80 مليون يورو للعام الثاني، وإلى 90 مليونا في حال قرر مبابي تفعيل خيار البقاء مع نادي سان جيرمان لعام ثالث.

وكان مبابي أكد مضمون بيان سان جيرمان في تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي، قال فيها إنه لم يطلب الرحيل عن النادي وذلك ردا على تقارير ربطته بالانتقال إلى ريال مدريد والرحيل عن سان جيرمان في يناير/كانون الثاني المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى