دول ومدن
أخر الأخبار

الدنمارك و النرويج تبقي الحدود مغلقة مع السويد

أخبار العرب في أوروبا- الدنمارك

اتفقت الدنمارك والنرويج على فتح رحلات السفر بين البلدين اعتباراً من 15 حزيران/يونيو. في حين اُستبعدت السويد من الاتفاق.

وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية” ميت فريدريكسن”في مؤتمر صحفي اليوم الاحد، إن الفرق بين انتشار فيروس كورونا في البلدان هو السبب في أن السويد ليست مدرجة حالياً في الاتفاق.

فريدريكسن أضافت:”نجري محادثات متكررة مع جارتنا السويد. ولدينا أمل في إيجاد حل”، مشيرة إلى أنه إضافة للنرويج، اتفقت الدنمارك مع أيسلندا وألمانيا للسماح بالسياحة بينها اعتباراً من 15 حزيران/يونيو.

بدورها رئيسة وزراء النرويج “إيرنا سولبيري” أكدت أن اوسلو تتفاوض مع فنلندا والسويد وأيسلندا، لكنها لم تصل إلى اتفاق بعد، مضيفة بالقول: “يجب أن تكون الدول متفقة على الحماية من العدوى”، وأكدت أنها تحدثت مع رئيس وزراء السويد وهو “يتفهم أننا نبدأ بحل ثنائي”.

سولبيري أشارت إلى أن النرويج لن تفرض أي قيود على الدنماركيين حين فتح الحدود، في حين ستفرض الدنمارك على النرويجيين عدم زيارة كوبنهاغن. 

اقرأ أيضا: للمرة الأخيرة.. إسبانيا تمدد العزل العام حتى 21 حزيران

يذكر أن السويد انتهجت طريقة مختلفة عن معظم دول العالم، في وجه جائحة كورونا، حيث ابقت المدارس والمطاعم مفتوحة وحركة السكان غير مقيّدة.

واعتمدت السويد على “مناعة القطيع” أو “مناعة المجتمع” من خلال نهج “إذا أصيبت نسبة كبيرة من السكان بالفيروس وتعافت منه ستكتسب مناعة جماعية ضده”، لكن يبدو أن هذه الطريقة في التعامل مع الجائحة، جعلت جيران السويد يتحفظون على فتح الحدود معها في الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى