دول ومدن
أخر الأخبار

العثور على جثة لاجئ فلسطيني- سوري في غابات اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أفادت تقارير صحافية أن السلطات اليونانية عثرت على جثة لاجئ فلسطيني/ سوري في الثالث من الشهر الجاري في إحدى الغابات القريبة من الحدود التركية اليونانية.

ووفقا لـمنظمة “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، فإن الشاب من أبناء مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة دمشق.

وأضافت المجموعة في بيان أن “عائلة الشاب الفلسطيني السوري “محمد منير عبد الله ريان”، البالغ من العمر 19 عاما، تمكنت من التعرف إلى مصير نجلها الذي فقدت الاتصال به بعد عبوره من تركيا إلى اليونان متوجها نحو أوروبا.

ونقلت عن مصادر مقربة من عائلة الضحية قولها إن جثمان الشاب وُجد في مشفى “أليكساندروبولي” شمال شرقي اليونان، مؤكدة أن العثور عليه جاء بعد أيام على البحث في المشافي والمخافر الحدودية التركية واليونانية.

اقرأ أيضا: العثور على جثتي لاجئين سوريين في النمسا

وكانت عائلة الشاب قد فقدت معه يوم 18 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي-بحسب المنظمة- التي أشارت إلى أن الشاب أصيب بالإعياء والتعب وجلس لأخذ قسط من الراحة، إلا أن رفاقه تركوه وحيدا في الغابة، وانقطعت المعلومات عنه حينها.

وتتكرر مشاهد وفاة اللاجئين من مختلف الجنسيات، في رحلة الوصول إلى أوروبا، سواء أكانت من خلال الطرق البرية أو البحرية.

ويعاني اللاجئون خلال عبورهم إلى دول الاتحاد الأوروبي الكثير من الصعوبات، أبرزها التقلبات المناخية المفاجئة، والتي تؤثر بشكل سلبي على الصحة الجسدية، واستخدام القوة المفرطة من قبل حرس الحدود في كثير من الأحيان، فضلا عن إضطرار بعضهم لأكل الاعشاب والنباتات في الغابات، حيث أن بعضها يكون ساما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى