تقاريرمجتمع
أخر الأخبار

عملية أمنية في الدائرة المقربة من منفذ هجوم القطار في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية في ولاية “نورينغن” جنوب البلاد، اليوم الأحد، تنفيذ عملية تفتيش واسعة لها علاقة بهجوم الطعن الذي وقع يوم أمس داخل قطاع سريع، واسفر عن إصابة عدة أشخاص بجروح متفاوتة.

الادعاء العام في منطقة بالاتينات العليا، قال إن هذه العملية تمت في دائرة الأصدقاء المقربين من المشتبه به في تنفيذ هذا الهجوم

في هذا السياق، أكدت إدارة الشرطة في ولاية “تورينغن” القيام بهذه العملية غير أن الشرطة ومكتب مكافحة الجريمة في الولاية رفضا الإفصاح عن معلومات أكثر تفصيلا.

وكان لاجئ سوري (27 عاما) هاجم بسكين عدة أشخاص على متن قطار سريع طراز “آي سي إي” خلال رحلته من مدينة باساو إلى هامبورغ ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص، وألقت السلطات القبض على الشاب بعد توقيف القطار على نحو طارئ في محطة زويبرسدورف.

وأصدر قاضي تحقيقات اليوم، أمرا بإيداع الشاب المقيم في ألمانيا منذ العام 2014، في مصحة نفسية بناء على تقرير من خبير أشار إلى انعدام المسؤولية الجنائية للمتهم وقت وقوع الجريمة.

كما استبعد المحققون في الوقت الراهن أن تكون الحادثة عملا ارهابيا، مؤكدين عدم ظهور أدلة حتى الآن تفيد بوجود شركاء للشاب أو أشخاص كانوا على علم مسبق بارتكابه الجريمة.

من جهة ثانية، أعلنت الشرطة الألمانية، الأحد، أن مضيف قطار سريع ، أبلغ عن وجود مراهق يبلغ 16 عاما بحوزته سكين خلال رحلة من هامبورغ إلى ميونخ مساء أمس، مؤكدة أنه لم يصدر أي تهديد من المراهق في أي وقت.

ووفقا للشرطة، فإن المراهق كان قد صعد القطار المتجه من هامبورغ إلى ميونخ في مدينة اوجسبورج، واكتشف مضيف القطار في كُم المراهق سكينة وبخاخا للدفاع عن النفس.

اقرأ أيضا: أسعار الطاقة في ألمانيا ترتفع لمستوى غير مسبوق

واتفق المضيف والشرطة على أن يصل القطار إلى المحطة الرئيسة في ميونخ كما هو مخطط وكانت الشرطة تنتظر هناك، وعندما لاحظ المراهق وجود أفراد الشرطة حاول الهروب وألقى بالسكين على الخط الحديدي أسفل قطار آخر لكن الشرطة أفشلت محاولته وضبطت السكين والبخاخ.

وتحقق الشرطة حاليا في الواقعة التي تتضمن مخالفتي مقاومة السلطات وانتهاك قانون حيازة السلاح، ولم تكشف الشرطة عن هوية المراهق.

في سياق منفصل، قالت الشرطة الألمانية، الأحد، إن رجلا عمره 57 عاما أقدم على طعن صبي عمره 10 سنوات بسكين مطبخ في متجر بميونيخ أمس السبت.

وأشارت وسائل الإعلام الألمانية نقلا عن الشرطة تأكيدها أن “زهاء 50 ضابطا توجهوا لموقع الحادث في متجر (تي كي ماكس) في ميونيخ”، مضيفة أن الطفل أصيب في رقبته وكتفه، وتم نقله إلى المستشفى.

وبحسب المصادر الإعلامية فإن إصابات الطفل خطيرة لكنها لا تهدد حياته. وتم إلقاء القبض على الجاني في مكان الحادث، وفتح تحقيق معه بتهمة “الشروع في القتل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى