دول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تعلن إنقاذ 272 مهاجرا في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية أمس الأربعاء، عن إنقاذ 272 مهاجرا على متن عدد من القوارب خلال محاولتهم عبور بحر المانش نحو بريطانيا.

مديرية الأمن في المانش وبحر الشمال أفادت بأن المركز الإقليمي لعمليات المراقبة والإنقاذ تلقّى ليل الاثنين-الثلاثاء بلاغات عن قوارب عديدة تواجه صعوبات قبالة مضيق “با دو كاليه”، مؤكدة أن عمليات الإنقاذ التي أطلقت على الإثر تواصلت خلال نهار الثلاثاء.

وأوضحت المديرية أنه تم إنقاذ 44 مهاجرا من قارب بالقرب من سواحل مدينة “كاليه”، و52 مهاجرا من قارب بالقرب من سواحل “بولوني سور مير”.

فيما أحصت المديرية ما مجموعه 10 عمليات إنقاذ عن بُعد، نفّذت إحداها سفينة تجارية، مؤكدة أن عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم بلع 272 شخصا، مشيرة إلى مشاركة 7 زوارق لقوات الدرك الفرنسي وفرق الإغاثة في عمليات الإنقاذ.

يأتي هذا بعد تصاعد غضب بريطاني، من ارتفاع عدد المهاجرين غير الشرعيين، ممن يعبرون إلى بريطانيا من خلال الشواطئ الفرنسية، حيث وصل أكثر من ألف لاجئ إلى إنجلترا خلال يوم واحد الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا: وفاة 10 مهاجرين وإنقاذ نحو 100 آخرين قبالة سواحل ليبيا

وبحسب السلطات الفرنسية، حاول نحو 15400 مهاجر عبور المانش منذ بداية العام الجاري وحتى شهر آب/أغسطس الماضي، بينهم 3500 كانوا يعانون من صعوبات حين أنقذوا وأُعيدوا إلى السواحل الفرنسية.

بينما تقول السلطات البريطانية إنه تمكن أكثر من 17 ألف مهاجر من العبور إلى إنكلترا على متن قوارب صغيرة منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، أي أكثر من ضعف الرقم المسجل في العام 2020 بأكمله.

يذكر أن عمليات العبور غير القانونية لبحر المانش نحو بريطانيا تضاعفت منذ نهاية 2018، رغم التحذيرات المتكررة بأن الرحلة محفوفة بالمخاطر بسبب كثافة حركة المرور البحرية وبرودة المياه والتيارات البحرية القوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى