دول ومدن
أخر الأخبار

بعد جرس الإنذار.. “أسترازينيكا” ترجح اعتماد لقاحها ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت شركة “أسترازينيكا” البريطانية، أنه “من الممكن أن تتم المصادقة على اللقاح في نهاية هذه السنة، وذلك بعد أوقفت الشركة تجارب المرحلة الثالثة للقاح كورونا.

تصريحات الرئيس التنفيذي “باسكال سوريوت” جاءت بعد أن أكدت الشركة يوم الثلاثاء أن تجارب المرحلة الثالثة من تطوير اللقاح قد أوقفت حتى يتم التأكد من أنه لا توجد علاقة بين اللقاح وأعراض جانبية سلبية ظهرت على إحدى المشاركات.

وعلقت شركة “أسترازينيكا” البريطانية المرحلة الأخيرة من تجربة لقاحها المضاد لكورونا الذي طال انتظاره، إثر الاشتباه برد فعل سلبي خطير لدى أحد المشاركين.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية ذكرت أن لقاح “أسترازينيكا” يعد الأبرز في العالم والأكثر تقدما من حيث التطوير ليحصل على ترخيص ويصبح لقاحا رسميا للوقاية من المرض.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوربية تشتري 400 مليون جرعة من “لقاح كورونا”

وأكدت منظمة الصحة العالمية أمس الخميس، أن قرار شركة “أسترازينيكا” البريطانية وقف اختبار لقاحها ضد فيروس كورونا بعد مرض أحد المتطوعين ممن حقنوا به، “جرس إنذار”.

كبيرة علماء المنظمة” سمية سواميناثان” قالت: “هذه دعوة للتنبه لإدراك أن هناك تقلبات في التطور الإكلينيكي ويجب أن نكون مستعدين، ولا يجب أن يثبط ذلك عزيمتنا.. هذه الأشياء تحدث دائما”.

وحثت منظمة الصحة العالمية دول العالم على الإسهام بصورة أكبر في مساعي تطوير وإنتاج الأدوية المضادة لفيروس كورونا المستجد الذي يسبب مرض “كوفيد-19” والوسائل الخاصة بتشخيص الإصابات به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى