أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

شولتس: يتعين بناء 20 حيا جديدا في المدن الألمانية الكبرى

أخبار العبر في أوروبا – ألمانيا

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أنه يتعين على المدن الألمانية الكبرى أن تقوم بعمليات تطوير سكنية ضخمة لأحياء كاملة، لمواجهة نقص الإسكان الحضري المتنامي في البلاد.

وقال شولتس لرؤساء البلديات أمس الجمعة:”ما زلنا نحتاج إلى 20 حيا سكنيا جديدا في مناطق خضراء في المدن الكبرى”، مشددا بالقول:”عليكم التخلص من تحفظات معينة في هذه المسألة”.

المستشار أكد كذلك على أن المدن الألمانية يتعين أن تستوعب مزيدا من الكثافة في الإسكان والتطوير، خاصة في مشاريع الإسكان المدعومة والإسكان الميسر.

كما جدد تعهده بتقليص الإجراءات البيروقراطية المطلوبة للحصول على تصاريح البناء، مشيرا إلى أن هناك حاجة إلى استطلاع آراء عديد من الخبراء قبل تشييد مبان جديدة.

يشار إلى أن تراجع بناء المساكن في ألمانيا منذ عام 2008، أدى إلى نشوء فجوة كبيرة بين العرض والطلب في أكبر اقتصاد أوروبي.

ويدل على ذلك تنافس أكثر من 150 شخص للحصول على شقة فارغة بأسعار معقولة.

ويزيد من حدة المشكلة تدفق ملايين اللاجئين من بلدان كثيرة على رأسها سوريا وأوكرانيا وأفغانستان بشكل أدى إلى زيادة الطلب على الشقق  وخاصة في المدن الكبيرة.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. زيادة كبيرة في عدد السياح من دول الخليج العربي

وعلى ضوء هذا التدفق وارتفاع عدد سكان ألمانيا إلى أكثر 84.4 مليون نسمة خلال العام الماضي 2022، يتوقع أن يكون هناك نقص بأكثر مليون مسكن خلال العام الجاري 2023.

وسبق لمجموعة العمل التابعة لمعاهد البحوث الاقتصادية الألمانية (ARGE) أن قدرت النقص المذكور قبل موجات اللجوء من أوكرانيا بأكثر من 700 ألف شقة ومنزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى