اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

عدد الموظفين في بريطانيا يقترب من مستوى ما قبل أزمة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أظهرت بيانات ضريبية صدرت اليوم الثلاثاء عن مكتب الإحصاءات البريطاني، أن عدد الموظفين المسجلين في قوائم أجور الشركات في البلاد، ارتفع 182 ألفا في يوليو/ تموز الماضي مقارنة مع الشهر السابق له.

بهذا فإن عدد الموظفين في بريطانيا يقترب من مستواه قبل أزمة جائحة كورونا. كما يأتي هذا الارتفاع في وقت يتعافى فيه اقتصاد البلاد من إجراءات الإغلاق لمواجهة أزمة وباء كورونا.

مكتب الإحصاءات أوضح في تقريره، أن 28.9 مليون شخص الآن على قوائم أجور الشركات، بما يقل 201 ألف عن مستوى ما قبل جائحة كورونا التي ضربت بريطانيا منذ مارس / آذار 2020.

كذلك أشار المكتب إلى أن معدل البطالة العام للثلاثة أشهر المنتهية في يونيو /حزيران شهد تراجعا بنسبة  4.7 %.

وكان سوق العمل البريطاني قد تلقى دفعة من دعم للوظائف يقدمه وزير المالية ريشي سوناك حيث سدد أجور 8.9 مليون وظيفة في ذروته في مايو/ أيار 2020، خلال أول إغلاق عام، قبل أن ينخفض الرقم إلى 1.9 مليون وظيفة في نهاية يونيو/ حزيران 2021.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. إغلاق 105 آلاف شركة خلال الربع الثاني

في هذا السياق، يقول وزير العمل :” أعلم أنه لا تزال هناك عقبات في الطريق لكن البيانات مبشرة”، مؤكدا ” أن هناك الآن المزيد من الموظفين على قوائم الرواتب أكثر من أي وقت منذ مارس/ آذار آذار 2020 وعدد الناس ضمن خطة الدعم هو الأقل منذ تدشينها”.

هذا، ومن المقرر الإنهاء التدريجي لخطة الدعم للشركات بحلول نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل مما قد يرفع عدد الوظائف المفقودة مجددا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى