دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

بعد احتفالات الجزائريين في فرنسا بفوز فريقهم على المغرب.. “لوبان” تتوعد

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

توعدت زعيمة حزب “الجبهة الوطنية” أقصى اليمين المتطرف الفرنسي والمرشحة الرئاسية “مارين لوبان”، اليوم الأحد، المشجعين الجزائريين الذين كانوا قد احتفلوا ليلة أمس السبت في شوارع باريس بفوز منتخب الجزائر على نظيره المغربي، ضمن منافسة بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.

وشهدت بالإضافة لباريس العديد من المدن الفرنسية، احتفال آلاف المشجعين من الجالية الجزائرية بتأهل منتخبهم لنصف نهائي البطولة بعد تغلبه على المنتخب المغربي، بفارق ضربات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدفين لهدفين في الأشواط الأصلية والإضافية.

وتخلل بعض الاحتفالات لاسيما في شارع الشانزليزيه الشهير وسط باريس بعض المناوشات ما بين المحتفلين والشرطة الفرنسية.

ونشرت لوبان تغريدة في تويتر جاء فيها :“أمس، كسر المشجعون الجزائريون كل شيء من جديد وهاجموا سلطات إنفاذ القانون في الشانزليزيه بعد فوز فريقهم”.

وأضافت: “نهاية الإفلات من العقاب ستكون بعد 4 أشهر، دعهم يدركوا ذلك جيداً !”، في إشارة منها فيما يبدو إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل/ نيسان المقبل.

اقرأ أيضا: الجزائر ومصر تكملان المربع الذهبي لكأس العرب

كما نشرت لوبان مقطع فيديو عبر حسابها في تويتر، يظهر عدد من المشجعين، يحتفلون في طريق عام بين السيارات، حيث استلقى أحدهم على سيارة تابعة للشرطة.

ولغاية الآن، ترجح استطلاعات الرأي أن تفوز لوبان في الجولة الأولى للانتخابات بنسبة 20% مع الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون بنسبة 25%.

وفي حال تواجه ماكرون و لوبان في الجولة الثانية من الانتخابات، فإن الرئيس ماكرون سيحصل على 54% مقابل 46% لمرشحة اليمين المتطرف.

لكن لوبان تواصل كسب النقاط لصالحها حيث تقلص الفارق مع ماكرون مؤخرا إلى 8 نقاط، بعدما كان 12 نقطة قبل شهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى