دول ومدن
أخر الأخبار

هروب 9 ذئاب مفترسة من حديقة حيوان جنوب فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

هربت تسعة ذئاب مفترسة من حظائرها في حديقة للحيونات جنوب فرنسا خلال ساعات الزيارة، الأمر الذي أجبر السلطات على إغلاق الحديقة مؤقتا، وفق ما أعلن مسؤولون محليون أمس الجمعة.

وقال المسؤول المحلي “فابيان شوليه” لوكالة فرانس برس إن أي شخص لم يصب بأذى في الحادث الذي وقع نهاية الأسبوع الماضي في حديقة حيوانات “تروا فالي” في مونريدون لابيسوني بمنطقة تارن، مؤكدا أن أربعة من الذئاب قُتلت برصاص عمال الحديقة وخُدرت خمسة أخرى على يد مسؤولين محليين في مكان الحادث.

وأضاف “لم يكن هناك الكثير من الناس في حديقة الحيوانات في ذلك الوقت، ولم يكن الحاضرون في أي وقت في خطر داهم”، مشيرا إلى أن “المشكلة الأمنية” التي سُجلت حتّمت إغلاق الحديقة حتى تصحيح الوضع.

من جانبه قال “سوفور فيرارا”، مالك حديقة الحيوانات في تصريحات صحافية، إن “الذئاب التي وصلت حديثا إلى الحديقة، هربت بعد تدمير منشآت أمنية لكنها لم تخرج أبدا خارج الحديقة”.

اقرأ أيضا: بعد تسجيل فرنسا عددا قياسيا لإصابات كورونا.. ماكرون يعقد اجتماعا طارئا الاثنين

وذكر أنه “بسبب السلوك غير الطبيعي والخطير لبعضها، اضطر أفراد الحديقة آسفين إلى القضاء على أربعة ذئاب”، مؤكداً أن زوار الموقع أُخرجوا على الفور من المكان.

جدير بالذكر أن الحديقة نفسها كانت قد واجهت في أكتوبر/ تشرين الأول 2020 أمر إغلاق بسبب إجراءات أمنية. لكن المحكمة رفعت هذا الأمر لاحقا.

إلى ذلك، قالت صفحة الحديقة على وسائل التواصل الاجتماعي إنها تخطط لإعادة فتحها منتصف الشهر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى