دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا: أزمة أوكرانيا قد تستمر لسنوات والغزو الروسي “بداية النهاية” لبوتين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذرت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، اليوم الأحد، من أن النزاع بين روسيا وأوكرانيا قد يتواصل “لسنوات عدة”، مشددة على أنه يجب على العالم أن يكون مستعدا لسعي موسكو لـ”استخدام أسلحة أسوأ”، وذلك بعدما دخل الغزو الروسي لأوكرانيا يومه الرابع.

وقالت الوزيرة “أخشى أن يكون (النزاع) طويل الأمد (ويستمر) لعدة سنوات”، مضيفة أن “روسيا لديها قوات قوية، ونعرف أن الأوكرانيين شجعان، وهم عازمون على الدفاع عن سيادتهم وسلامة أراضيهم ومصممون على القتال”.

الوزيرة البريطانية ذكرت أن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن الجيش الأوكراني “يواصل مقاومة تقدّم الروس”، وأن أي “تحوّلات كبيرة” لم تطرأ خلال الليل. لكنها حذّرت من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يستخدم أسلحة أكثر فتكا.

أقرأ أيضا: ألمانيا تعتزم إغلاق مجالها الجوي أمام روسيا

وبحسب “تراس” فإنه ذلك “يعني ذلك بداية النهاية بالنسبة إلى بوتين، وأخشى أن يكون عازما على استخدام أكثر الوسائل غير المقبولة في هذه الحرب”، مؤكدة أن “على بوتين أن يدرك أن المحكمة الجنائية الدولية تتابع بالفعل ما يحدث في أوكرانيا، وستكون للأمر عواقب خطيرة تطاوله شخصياً”.

يأتي ذلك في وقت أعلن الجيش الروسي أنه يحاصر “بالكامل” مدينتَي خيرسون وبيرديانسك الرئيسيتين في جنوب أوكرانيا، في اليوم الرابع لغزو أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى