تعليممجتمع
أخر الأخبار

الطلبة المغاربة ثانيا في قائمة التلاميذ الأجانب بمدارس مدريد

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

ارتفع خلال العام الدراسي الجاري عدد الطلاب الأجانب في مدارس العاصمة الإسبانية مدريد بنسبة 9.22 %، إذ وصل العدد إلى 143.222 طالبا مقارنة مع سنة 2017 التي سجلت السلطات الرسمية حوالي 131177 طالبا أجنبيا.

وبحسب وزارة التربية الإسبانية، فإن التلاميذ المغاربة يشكلون %13.9 من إجمالي الأجانب، محتلين بذلك الرتبة الثانية بعد التلاميذ المنحدرين من رومانيا الذين يشكلون نسبة 18.9%.

وأوردت تقارير إعلامية إسبانية أن السلطات بمدريد تقدم مجموعة من الخدمات لضمان تعليم جيد للأطفال الأجانب، من ضمنها توفير خدمة الترجمة الفورية من الإسبانية لمجموعة من التلاميذ الذين لا يتحدثون الإسبانية، مشيرة إلى خدمة الترجمة الفورية تشمل 24 لغة بينها العربية والأمازيغية والكردية.

اقرأ أيضا: السلطات الإسبانية تعلن تفكيك شبكة لتهريب الحشيش من المغرب

يذكر أن عدد الأجانب في إسبانيا ككل بلغ حتى بداية الصيف الماضي 5 ملايين و800 ألف، من بينهم 813 ألف مغربي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2 % مقارنة بسنة 2019، حسب إحصائيات أعلنت عنها وزارة الاندماج والضمان الاجتماعي والهجرة.

وأفادت الوزارة آنذاك بأن النساء يمثلن 44% من أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون بطريقة شرعية في إسبانيا، مضيفة أن متوسط عمر المهاجرين المغاربة في إسبانيا لا يتجاوز 33 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى