دول ومدن
أخر الأخبار

منذ العام 1833.. بلجيكا تسجيل أعلى درجات حرارة خلال العام الحالي

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

قال المعهد الملكي للأرصاد الجوية في بلجيكا اليوم الخميس، إن العام 2020 احتل المركز الأول على قائمة السنوات الأشد حرارة منذ بدء عمل المعهد في العام 1833.

المركز البلجيكي أكد، أن “متوسط الحرارة لعام 2020 بلغ 12.1 درجة مئوية، وهو الأعلى على مدى العقد الماضي وكذلك خلال الفترة القياسية ما بين 1981-2010”.

وكانت خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ (C3S) التابعة للاتحاد الأوروبي أكدت، أن الشهر الماضي “نوفمبر/تشرين الثاني” كان في المتوسط أكثر سخونة على الإطلاق بالنسبة للعالم، بينما كان أسخن فصل خريف في تاريخ أوروبا.

إلى جانب ذلك، أشار المعهد الملكي البلجيكي للأرصاد الجوية إلى أن “شهر أيلول/سبتمبر من العام الحالي سجل معدلات حرارة أعلى بـ1.5 درجة مئوية من المعتاد، “تم تسجيل 34.3 درجة يوم 15 من الشهر المذكور، وهو أمر لم يحدث سابقاً”.

وأوضح تقرير المعهد أن “طول أمد موجات الحر في البلاد خلال 2020، اذ شهدت الفترة ما بين 5 – 16 آب/أغسطس موجة حر غير مسبوقة سُجلت خلالها متوسط يبلغ 35.9 درجة مئوية، بالإضافة إلى تجاوز درجات الحرارة الأربعين درجة لعدة أيام خلال الصيف”.

اقرأ أيضا: الأسخن عبر التاريخ.. أوروبا تسجل أعلى حرارة في الخريف

كما سجل العام الحالي رقماً قياسياً في معدلات الجفاف في البلاد، بسبب ندرة الأمطار خلال شهري نيسان/أبريل وأيار/مايو.

يذكر أن الأرض تشهد حاليا ارتفاعا يزيد قليلا عن درجة مئوية واحدة، وأدى تغير المناخ إلى حرائق غابات مدمرة وأدى إلى المزيد من العواصف الاستوائية العنيفة في العديد من مناطق العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى