دول ومدنصحة
أخر الأخبار

فرنسا.. 4 ملايين شخص أصيبوا بكورونا رغم تلقيهم لقاح كامل

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قال وزير الصحة الفرنسي أمس الأربعاء، إن قرابة 4 ملايين شخص أصيبوا بفيروس كورونا رغم تلقيهم لقاح كامل ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه لا يزال من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت الموجة قد وصلت إلى ذروتها.

وأضاف فيران في تصريحات صحافية، أنه قد يتم إلغاء الجوازات الصحية لما بين 500 ألف إلى 700 ألف شخص في 15 يناير/ كانون الثاني الجاري وذلك لعدم أخذهم جرعة ثالثة “معززة”.

وأشار الوزير إلى أن الإصابة بفيروس كورونا تعادل حقنة واحدة من اللقاح ضمن الشهادة الصحية، مؤكدا أنه سيتم إلغاء جوازات الأشخاص الذين تلقوا جرعتهم المعززة بعد 7 أشهر من التلقيح الكامل اعتبارا نمن 15 يناير/ كانون الثاني.

وأكد أن السلطات الصحية “تقدر بأن نحو أربعة ملايين فرنسي أصيبوا بكورونا بدل أخذهم الجرعة المعززة”، لافتا إلى أن 98% ممن تم تطعيمهم فوق 65 عاما تلقوا جرعة معززة في غضون سبعة أشهر مقارنة بـ 90% في غضون ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضا: سويسرا: متحور أوميكرون بداية النهاية للجائحة

وكانت الحكومة الفرنسية قد خفضت فترة الانتظار للحصول على الجرعة المعززة إلى ثلاثة أشهر في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وقال الوزير: “ليس لدينا بيانات كافية لفرض جرعة رابعة”.

وكانت فرنسا قد سجلت أمس الأربعاء أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا منذ انتشار الوباء، مع 362 ألف إصابة جديدة بالفيروس في غضون 24 ساعة، كما تم تسجيل 339 حالة وفاة جديدة مرتبطة بالمرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى